سياسة عربية

الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله بيده (شاهد)

الاحتلال زعم أن المنزل تمّ بناؤه دون ترخيص- عربي21 (أرشيفة)
الاحتلال زعم أن المنزل تمّ بناؤه دون ترخيص- عربي21 (أرشيفة)

أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي المقادسي ياسر عباس على هدم منزله بيده في بلدة سلوان شرقي القدس المحتلة، تحت مزاعم البناء دون ترخيص، بعد أن سلمته قبل نحو شهر إخطارا بالهدم.

ويضطر فلسطينيون إلى قبول هدم منازلهم بأيديهم بالمدينة، لتفادي دفع غرامات باهظة تفرضها البلدية الإسرائيلية.

وقال عباسي: "قبل نحو شهر، تم تسليمي قرارا بالهدم، وطالبوني عدة مرات، آخرها الأحد الماضي، بوجوب هدم المنزل، حيث تم إمهالي حتى الأحد المقبل لتنفيذه".

وأضاف للأناضول: "أنت تتعب وتشقى طوال حياتك من أجل بناء منزل، ومن ثم يأتون في نهاية الأمر ليطلبوا منك هدم منزلك بيديك".


اقرأ أيضا: نتنياهو يكشف عن خطط لبناء 5200 وحدة استيطانية بالقدس

واستدرك عباسي، المقيم في المنزل مع زوجته وأولاده الأربعة قبل هدمه: "هذه الضريبة التي ندفعها كمواطنين فلسطينيين في القدس".

وتابع: "كإنسان يهدم بيته بيده، هو شعور لا يوصف، ولكن وجود الأهل والأقارب والأصحاب يخفف قليلا".

وأردف عباسي: "يريدون تهجير سكان القدس، ولكنهم يحلمون أن يخرجونا، فنحن باقون هنا ولن نرحل".

وتقول مؤسسات حقوقية فلسطينية ودولية، إن سلطات الاحتلال صعدت بشكل ملحوظ عمليات الهدم شرقي القدس خلال السنوات الأخيرة، في حين تسارع بمنح رخص البناء على المستوطنات المقامة على أراضي القدس.

 

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الجمعة، 21-02-2020 07:23 م
لو كان هناك سلطة فلسطينية شريفة تتولى الحكم في الضفة الغربية، لوقفت سدا منيعا أمام مثل هذه التعديات من ألإحتلال. لكن السلطة مشغولة بسفريات أعضائها، ولا مانع لديها من شراء رئة لخائب عريقات بمليون دولار ودفع مليون آخر للطبيب والمستشفى ألذى أقام ببه عريقات عشيق تسيبى ليفنى. الكل يعرف أن رئيس السلطة مشغول هذه ألأيام بإصدار الفتاوى! ألكل سمع فتواه ألأخيرة التي قال فيها صوت وصورة، ألمسلم الذى يقول إننى ضد اليهودى فقد كفر، وأضاف لا فض فوه وقتل حاسدوه، ألمسلم الذى يقول أنا ضد اليهودى أو ضد التوراه، فهو كافر!!! والله شارون لو كان حيا، لما تجرأ على قول مثل ما قاله عباس الوسواس الخناس.