سياسة دولية

الاحتلال يعلن "الطوارئ" بعد إصابة العشرات بفيروس كورونا

ووصل إجمالي المصابين بفيروس كورونا حتى مساء الاثنين بحسب وزارة الصحة الإسرائيلية إلى 298 حالة- جيتي
ووصل إجمالي المصابين بفيروس كورونا حتى مساء الاثنين بحسب وزارة الصحة الإسرائيلية إلى 298 حالة- جيتي

أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو مساء الاثنين، حالة الطوارئ في القطاع العام، في ظل تفشي وباء فيروس كورونا.


ووصل إجمالي المصابين بفيروس كورونا حتى الثلاثاء، بحسب وزارة الصحة الإسرائيلية إلى 324 حالة.


وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي إنه "تقرر انتقال القطاع العام الإسرائيلي إلى العمل بموجب حالة الطوارئ، فيما انتقل القطاع الخاص إلى حالة طوارئ محدودة"، لافتا إلى أنه "سيكون على كل مدير تنفيذي في مكتب حكومي، الإعلان خلال الـ24 ساعة المقبلة لموظفيه، من منهم سيأتي للعمل، ومن سيعمل من المنزل، ومن سيذهب لإجازة".


وأوضح نتنياهو أن القرار سيدخل حيز التنفيذ بدءا من الأربعاء، وأن من سيذهبون لإجازة، فستخصم من رصيد إجازاتهم السنوية، مضيفا أنه "سيكون على المتاجر والشركات تقليص عدد العاملين بها بنسبة 70 بالمئة".

 

اقرأ أيضا: إجراءات ووقف قطاعات جديدة عربيا مع تصاعد إصابات كورونا


وأكد أن الحكومة الإسرائيلية ستصادق على تفعيل أنظمة الطوارئ، التي ستسمح باستخدام وسائل إلكترونية للحرب على كورونا، معتقدا أن "هذه الوسائل ستساعدنا في تحديد موقع المريض، ووقف انتشار الفيروس".


وأشار نتنياهو إلى أن المستشار القانوني للحكومة أفيخاي مندلبليت وافق على هذا الطلب، مضيفا أننا "سنصادق على استخدام الوسائل الرقمية لفترة محددة مدتها 30 يوما".


وذكر نتنياهو أنه لن يتم فرض إغلاق عام، بل سيشمل الإغلاق المناطق التي شهدت انتشارا للفيروس فقط، مشدد في الوقت ذاته على أن الخدمات الأساسية ستبقى بكامل طاقتها، فيما سيتم تقليص المواصلات العامة.


 
التعليقات (0)

خبر عاجل