سياسة دولية

كورونا يغزو حكومة فرنسا.. وميركل تعزل نفسها

"المستشارة قررت عزل نفسها في منزلها. ستخضع لفحص (كورونا) بشكل متكرر في الأيام المقبلة"- جيتي
"المستشارة قررت عزل نفسها في منزلها. ستخضع لفحص (كورونا) بشكل متكرر في الأيام المقبلة"- جيتي

أفادت وسائل إعلام فرنسية بأن وزيرة الدولة لشؤون البيئة، إيمانويل فارجون، أصبحت ثالث وزيرة في حكومة البلاد تتأكد إصابتها بفيروس كورونا الجديد، فيما قررت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، عزل نفسها خشية أن تكون قد تلقفت العدوى.

 

وأصبحت فارغون ثالث عضو في الحكومة الفرنسية يصاب بالفيروس، بعد وزيرة الدولة لشؤون الانتقال البيئي برون بوارسون، ووزير الثقافة فرانك رييستير.

 

والأحد أيضا، أعلنت وزير الصحة، أوليفييه فيران، عن وفاة أول طبيب فرنسي بسبب الإصابة بالفيروس.

 

وفي ألمانيا، أعلن المتحدث باسم الحكومة، شتيفن سايبرت، أن المستشارة أنغيلا ميركل قررت عزل نفسها في منزلها بعدما عالجها طبيب اكتُشف لاحقا أنه مصاب بفيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا: ترامب يطلب استخدام هذين الدواءين.. ماذا يقول خبراء كورونا؟


وقال سايبرت في بيان إن "المستشارة قررت عزل نفسها في منزلها. ستخضع لفحص (كورونا) بشكل متكرر في الأيام المقبلة (...) وستقوم بأعمالها المكتبية من المنزل".

 

والأحد أيضا، قال رئيس ولاية نورد راين فستفاليا إن ألمانيا ستحظر الاجتماعات العامة لأكثر من شخصين ما لم يكن الاجتماع خاصا بالعمل على الحد من انتشار فيروس كورونا.


وقال أرمين لاشيت: "يكمن الخطر في التفاعل الاجتماعي المباشر" مضيفا أن الحكومة الاتحادية والولايات الإقليمية وافقت على الضوابط المشددة.

 
التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
الأحد، 22-03-2020 06:50 م
صحيح لست الوحيد من عندي حاجة من بد سكان فرنسا واروبا والعالم لكن انا بسبب انهم قالو عندنا قانون يحمي الملاحق سياسيا كلفني 4 سنوات بتية اتكلم مع هذة الحكومات الاوربية واستنجد بها فقط لغرض الحماية والتخلص من القمر الصناعي الاسرائيلي ادارو ظهرهم لي وتعاونت الحكومات الاوربية مع المريض محمد سلمان ضدي الان هذة الحكومات الاوربية تستنجد بلعالم مثل روسيا والصين ليخلصوهم من كورونا اذا بكورونا يدير ظهرة لاروبا كما ادارو ظهرهم لي ولم يسأل عنهم كورونا .عندي مشكلة سياسية وانا ملاحق بقمر صناعي فعلا لماذا لم تنصتو لي ؟ الان اوربا تنهار وكورونا اصاب حتئ رؤسائكم هذا لكي تتعلمو وتفرقو بين القانون ومصالحكم الشخصية ؟واخر شئ تفكرون بة مصالح بلدانكم واصلا اوطانكم لا تهمكم مايهمكم كم ترتفع ثرواتكم وكم تقبضون من محمد سلمان المريض وغيرة كان عندي ومازلت مشكلة مع محمد سلمان سرقتم جواز سفري ولم تتركوني اغادر الي بريطانيا ولا الي كنداء وحتجزتوني في اوربا والان كورونا هوا من يحتجزكم والي الان لم تدرس قضيتي ولم تأخوها علئ محمل الجد

خبر عاجل