سياسة عربية

أكاديمي إماراتي يثير جدلا بعد حديثه عن "كورونا" والسماء

قارن النشطاء بين تغريدة الأكاديمي الإماراتي وتغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول كورونا- أرشيفية
قارن النشطاء بين تغريدة الأكاديمي الإماراتي وتغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول كورونا- أرشيفية

أثار الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله جدلا واسعا بين ناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حديثه عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، ومحاولات التصدي له.

 

وقال عبد الله في تغريدة بموقع "تويتر": "ما سينقذنا من كورونا هو ما نقوم به على الأرض، وليس ما يأتي من السماء". وأثارت التغريدة جدلا واسعا بين النشطاء الذين اعتبروها نوعا من "الكفر"، مطالبين الأكاديمي بالتزام "التأدب"، وقت التحدث عن السماء والعناية الإلهية.

 

بدروه، علّق الإعلامي أيمن عزام: "أظنك يا دكتور لا تقصد الكلام بمعناه (...) فحد علمنا عنك أنك مسلم، لكن طالما أنت دكتور ويفترض أنك على درجة من الثقافة العالية أقول لك: تأدب وأنت تتكلم عن السماء". وتابع عزام: "والزم غرزك يا عبد (الخالق) ابن عبد (الله)، وإن كنت معذورا بغبائك في التعبير، فلست معذورا بجهلك عن الأدب مع الله".

 

وأضاف الكاتب السعودي حمد الماجد: "بل ينقذنا من كورونا بما نفعله في الأرض، وما يأتينا من السماء، قال رسول الله (اعقلها وتوكل)، (اعقلها) هو ما نفعله في الأرض من الأخذ بالأسباب، كأساليب الوقاية وطرق العلاج وأنواع الدواء، (وتوكل) هو ما يأتينا من السماء (وفي السماء رزقكم وما توعدون)".

 

اقرأ أيضا: وفاة لواء مصري بكورونا.. ودول عربية تستنفر لكبح المرض

 

وقارن النشطاء بين تغريدة عبد الخالق، وبين تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي قال فيها "إنه لشرف عظيم لي أن أعلن أن يوم الأحد 15 مارس، هو اليوم الوطني للصلاة، نحن دولة طوال تاريخها، نظرت إلى الله من أجل الحماية والقوة في مثل هذه الأوقات".

 

وأشار النشطاء أيضا إلى تصريح رئيس الوزراء الإيطالي: "انتهت حلول الأرض، الأمر متروك للسماء"، مقارنين بينه وبين تغريدة الأكاديمي الإماراتي.

 

بعض الحسابات المعارضة على "تويتر" بالإمارات، أشارت إلى أن تغريدة عبد الخالق جاءت بعد تغريدة للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، تدعو بالحفظ للأهل والأوطان من شر الأمراض والأسقام.

 

التعليقات (7)
rmb
الثلاثاء، 24-03-2020 06:27 ص
مشيئة الله أن يفضحه
تأويل
الثلاثاء، 24-03-2020 01:06 ص
بالرغم من هناته المتعددة ربما يستشرف ما نسب للفاروق لما رأى جالسي المسجد فقال لهم اعملوا فإن السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة. ولكن الحواشي الأدبية مفقوده.
من سدني
الإثنين، 23-03-2020 07:55 م
(الأكاديمي ) العبقري عبد (………) اصبح عنده لوثة في أفكاره بعد نصب صنم بوذا في ديار فراخ زايد.
العسيري
الإثنين، 23-03-2020 07:38 م
رغم معارضتي للاكاديمي الاماراتي فاني استبعد ان يكون قد قصد النص على ظاهره
الاكوان المتعددة
الإثنين، 23-03-2020 07:07 م
لا اريد ان اتقمص دور الشاطر لكن كلامة اذا انا فهمتة علئ ماهوا يقصد فهو صحيح كلامة الله لن ينزل للارض بدل عن الشعوب ليعطينا اللاقاح او ليخترعة بدل عنا الله لن ينزل للارض ليوبخ الحكومة الفاسدة عن تأخرها في تأدية واجبها امام شعبها الله لن ينزل الي الارض ليتقمص دور الشعب ليسقط الحكومة الفاسدة بدل الشعب نفسة اذا لم يتحرك هوا الله طلب منا ان نسقط الحكومات الفاشلة اللتي اخرتنا وجلبت لنا الدمار اعملو فاسيراء الله عملكم والرسول

خبر عاجل