سياسة عربية

الاحتلال يؤجل تنفيذ حكم سجن الشيخ رائد صلاح بسبب كورونا

أفاد محامي الشيخ رائد صلاح بأن قرارا إسرائيليا قضى بتأجيل تنفيذ حكم السجن بحق "شيخ الأقصى"- جيتي
أفاد محامي الشيخ رائد صلاح بأن قرارا إسرائيليا قضى بتأجيل تنفيذ حكم السجن بحق "شيخ الأقصى"- جيتي

وافقت محكمة إسرائيلية الثلاثاء، على تأجيل بدء تنفيذ حكم سجن الشيخ رائد صلاح المقرر الأربعاء، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد يوم واحد من قرار معاكس بهذا الشأن.


وأكد خالد زبارقة محامي الشيخ رائد صلاح زعيم الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل، أن قرارا إسرائيليا جديدا صدر الثلاثاء بتأجيل تنفيذ حكم السجن بحق "شيخ الأقصى".


وكانت محكمة تابعة للاحتلال الإسرائيلي رفضت الاثنين، طلب فريق الدفاع عن الشيخ رائد صلاح، تأجيل دخوله إلى السجن، وذلك خشية على حياته مع تزايد الإصابات بفيروس كورونا في الأراضي المحتلة.

 

اقرأ ايضا: الاحتلال يرفض تأجيل تنفيذ سجن الشيخ رائد صلاح


ونقلت مواقع فلسطينية عن فريق الدفاع عن الشيخ صلاح، قوله إنه نظرا للظروف الحالية وتفشي فيروس كورونا، طلبنا تأجيل دخوله للسجن، لكن المحكمة ردت بالقول، إن "شأنه مثل بقية الأسرى، ولا يوجد تقارير عن وصول العدوى إلى السجون".


ولفت إلى أنه سيستأنف ضد قرار المحكمة، علما بأن الدفاع سبق أن طلب تأجيل دخوله السجن، قبل انتشار الفيروس، لكن الاحتلال أصر على الحكم.


وقضى الاحتلال في وقت سابق بسجن الشيخ صلاح، لمدة 24 شهرا، في ما يعرف بقضية "ملف الثوابت"، إضافة إلى قضية "وادي الجوز".

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

التعليقات (1)
محمدي
الثلاثاء، 24-03-2020 11:35 ص
لا أستطيع إلا أن أبدي إعجابي المتحفظ بالقضاء الإسرائيلي الذي لا يخضع كما عندنا في مصر للبيادة الميري، عندنا في مصر ما يقرب من 100 الف معتقل بلا جريمة إلا عدم تأييدهم لسفاح مصر، وحكم عليهم القضاء المصري الهزؤ بأحكام ظالمة

خبر عاجل