سياسة عربية

إصابات بمواجهات مع الاحتلال بطولكرم واعتقالات بالقدس

حطم مستوطنون، مساء الأربعاء ، خمسون شجرة كرمة وزيتون من أراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم- جيتي
حطم مستوطنون، مساء الأربعاء ، خمسون شجرة كرمة وزيتون من أراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم- جيتي

أصيب عشرات من الفلسطينيين، مساء الأربعاء، خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين من أمام باب الأسباط بالقدس المحتلة، قبل أن تطلق سراحهم وتفرض عليهم غرامات مالية باهظة.

 

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال بالقرب من جدار الضم والتوسع العنصري غرب ضاحية شويكة شمال طولكرم.

 

وأفادت أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات مكثفة من جنودها باتجاه بوابة الجدار، وأطلقوا قنابل الغاز باتجاه الشبان والمزارعين أثناء تواجدهم في أراضيهم الزراعية المحاذية للبوابة.

 

اقرأ أيضا: إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال واعتقالات بالضفة والقدس
 

أما مركز معلومات وادي حلوة فبث مقطعا مصورا لقيام جنود الاحتلال الإسرائيلي باعتقال ثلاثة فلسطينيين وهم: حاتم كسواني وجهاد أبو رموز ونظام أبو رموز من أمام باب الأسباط بمدينة  القدس المحتلة.

 

وعقب ساعات من اعتقالهم، أطلق الاحتلال سراح جهاد ونظام أبو رموز، بعد تسليمهم مخالفة بقيمة 5000 شيكل بحجة الصلاة في طريق المجاهدين بالقدس القديمة، وفق ما ذكره مركز معلومات وادي الحلوة.

 

 

 

وفي سياق متصل، حطم مستوطنون، مساء الأربعاء، خمسين شجرة كرمة وزيتون من أراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم، جنوب الضفة الغربية المحتلة.


وأفاد مالك الأرض هشام محمد صبيح لـ"وفا"، بأنه تفاجأ اليوم لدى دخوله ارضه، بتحطيم مستوطنين 40 شجرة كرمة و10 أشجار زيتون، تقع في منطقة "سهل الرجم"، القريبة من مجمع مستوطنة "غوش عصيون " الجاثمة على أراضي المواطنين.


وأوضح صبيح، أن هذا الاعتداء ليس الأول من نوعه، بل وقع مرات سابقة، مؤكدا أن المستوطنين يستغلون الحالة العامة التي تمر بها محافظة بيت لحم منذ الخامس من الشهر الجاري ويقومون بتخريب أراضي المواطنين وأشجارهم ومزروعاتهم.

 

التعليقات (0)