صحافة إسرائيلية

ارتفاع ضحايا كورونا بإسرائيل وخلل يعيق نتائج الفحوصات

ذكرت قناة إسرائيلية أنه جرى اكتشاف خلل في أجهزة الحوسبة لنقل المعطيات- جيتي
ذكرت قناة إسرائيلية أنه جرى اكتشاف خلل في أجهزة الحوسبة لنقل المعطيات- جيتي

في الوقت الذي قررت فيه الحكومة الإسرائيلية اتخاذ المزيد من التدابير الوقائية، ارتفع عدد الوفيات لدى "إسرائيل"، جراء تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19" إلى 14 حالة.


وأكدت وزارة الصحة الإسرائيلية الأحد، تسجيل 14 حالة وفاة جراء الفيروس، وارتفاع المصابين بكورونا إلى6519، بينهم 66 حالة خطيرة، بحسب ما أوردته قناة "كان" الإسرائيلية.


وأوضحت الوزارة، أن "469 يتلقون العلاج في المستشفيات، و1828 في البيوت، و484 في الفنادق و578 يخضعون للعلاج في أطر أخرى".


وذكرت القناة، أنه "في أعقاب خلل في أجهزة الحوسبة لنقل المعطيات تم اكتشافها الليلة الماضية، يتأخر بعض الشيء الحصول على نتائج الفحوص من المختبرات، علما بأن المختبرات ما زالت تواصل عملها كالمعتاد بما يشمل أيام السبت، بالإضافة الى استمرار إجراء الفحوص من قبل طواقم نجمة داود الحمراء"، منوهة أن "طواقم وزارة الصحة بالتعاون مع مكتب رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو) تعمل على تصليح الخلل".


وأكدت أن جيش الاحتلال، "يستعد لإمكانية اتخاذ المستوى السياسي قرارا بتشديد القيود المفروضة على حركة الإسرائيليين، ويضم اليوم مئات الجنود لقوات الشرطة التي تطبق أنظمة الطوارئ الحالية، وفي حال تقرر تشديدها، فسينضم إليهم نحو 3600 جندي إسرائيلي".

 

اقرأ أيضا: 3460 إصابة بكورونا في إسرائيل.. خمسون منها حرجة


وفي شأن متصل، "أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة 58 من أفراده بفيروس كورونا"، بحسب ما ذكره موقع "i24" الإسرائيلي الذي نوه إلى أن سلطات الاحتلال "لا تزال تستعد لفرض الحظر الكامل".


وتوقع أن "تجتمع الحكومة الإسرائيلية الأحد، للتباحث بإمكانية تشديد القيود، وأبلغ رئيس الحكومة نتنياهو وزراءه، بأنه يؤيد فرض حظر كامل لمدة 3 أسابيع، تطبقه الشرطة الإسرائيلية".


وأوصت وزارة الصحة الإسرائيلية، "بفرض حظر كامل لمدة أسبوعين، لكن وزارة المالية تريد الإبقاء على أكبر عدد ممكن من الشركات المفتوحة، حيث يجري بين الأطراف "شد حبل" بشأن هذه القضية"، بحسب الموقع.


ونبه إلى أن "شوارع إسرائيل خالية، وهي لا تزال بعيدة عن الحظر الكامل، ومن حيث النشاط الاقتصادي في سوق العمل؛ فرضت قيود صارمة على الإسرائيليين، لكن سوق العمل ما زال مستمرا، حتى تلك الأعمال التي صنّفتها الحكومة الإسرائيلية بأنها غير أساسية، ما زالت تعمل بنسبة 30 في المئة تقريبًا، فضلا عن عمل الشركات التجارية الصغيرة بشكل كامل، وإذا تقرر فرض الحظر الكلي، فقد تتوقف مجالات العمل التي تعمل في هذه الفترة بدوام كامل: كالبناء والمطاعم عن طريق التوصيلات".


وفي سبيل إجبار الجمهور الإسرائيلي على تطبيق الإجراءات الوقائية لمكافحة كورونا، قامت شرطة الاحتلال "بتحرير حوالي ألف غرامة مالية، على منتهكي ومخالفي هذه الإجراءات، التي اتخذت من أنظمة الطوارئ، كالتجمهر والخروج من البيوت لغير الضرورة".


وأكدت الشرطة الإسرائيلية، أنها "ستعزز فرض العقوبات والغرامات على الإسرائيليين الذي يخالفون الإجراءات الوقائية، تدريجيا اعتبارا من اليوم الأحد، على أن يتم تشديدها الاثنين".

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

التعليقات (2)
Cheba khelifa
الأحد، 29-03-2020 11:56 ص
ربي ايجيبلهم مصيبة كثر من هاذا نساء الله اكثر خير ربي اونشكر كورون
مصري
الأحد، 29-03-2020 08:57 ص
اللهم اهلك الظالمين بالظالمين .