سياسة عربية

البرادعي: ترامب أكثر رئيس أمريكي أساء للقضية الفلسطينية

البرادعي دعا إلى إعادة ترتيب الحسابات ومراجعة المواقف "قبل أن نفاجئ بما هو قادم"- جيتي
البرادعي دعا إلى إعادة ترتيب الحسابات ومراجعة المواقف "قبل أن نفاجئ بما هو قادم"- جيتي

قال المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، محمد البرادعي، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو أكثر رئيس أمريكي أساء إلى القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن فيروس كورونا المستجد يقلل من فرص إعادة انتخابه في الانتخابات المقرر لها في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وقال البرادعي، الأحد، في تغريدة له على موقع "تويتر"،: "دونالد ترامب أكثر رئيس أمريكي أساء إلى القضية الفلسطينية والفلسطينيين منذ قيام دولة إسرائيل، ومازلنا في العالم العربي نثمنه ونعول عليه"، مضيفا: "جاءت الكورونا لتقلل في أغلب الأحوال من فرص إعادة انتخابه". 

 

وتساءل المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية: "أليس من الحكمة أن نعيد ترتيب حساباتنا ونراجع مواقفنا قبل أن نفاجئ بما هو قادم؟".

 

اقرأ أيضا: بعد إعلان حكم ذاتي.. "الانتقالي" يسيطر على مرافق حيوية بعدن

وفي سياق آخر، استنكر البرادعي استمرار الصراع في المنطقة، متسائلا: "أين الشيوخ والعلماء الأجلاء ليحدثونا عن حكم القتال المستعر في أنحاء العالم العربي خلال شهر رمضان المعظم؟، هل هناك من يستطيع أن يتصدى لواقعنا البائس ويحدثنا عن جوهر العقيدة ومقاصدها وليس فقط الانكباب على القشور والتوافه؟".

 

وعلق البرادعي على دعوة فرنسا وألمانيا وإيطاليا والاتحاد الأوروبي للأطراف في ليبيا لاستلهام روح رمضان، ووقف القتال، قائلا: "مؤلم أننا في حاجة إلى من يأتي من الخارج ليذكرنا بإنسانيتنا وينبهنا إلى قيم رمضان".

التعليقات (7)
sami
الإثنين، 11-05-2020 10:08 ص
وأنت يا برادعي أكبر قذر خائن وعميل لأمريكا ضد العرب والمسلمين يا مجرم تاريخك أسود
مصري
الأحد، 26-04-2020 06:12 م
و انت دمرت مصر و خربتها ثم هربت كعادتك
ممدوح
الأحد، 26-04-2020 04:38 م
مسلسلات على رجل يخدم بلده قدر فهمه واستطاعته جمهوري أو ديمقراطي هو أمريكي أولا وأخيرا ومصلحة بلده هي الأولى وتليها مصالح الأخوة الأشقاء يعني الصهاينة وبعدها كل العالم الغربي والأصدقاء ..أما العرب فلا تواجد لهم في كل هذه الحسابات +ماحك جلدك مثل ظفرك+. يركزون على العالم الغربي دخل خرج تغيط تبول وحكامهم أضحوكة ومسخرة العالم و يرتكبون المجازر يوميا .. ما أعجبني في ترامب أنه صريح جدا ويقول لك الأشياء في وجهك وتستطيع معرفة كيف تتعامل معه أما الأفاعي السامة القاتلة بعد المعاناة الطويلة ذات النوايا الحسنة والمظاهر الزائفة فلا يعرفها الا من يلسع بها أما البقية فمرتاحة حتى تلسع هي بدورها
ابوعمر
الأحد، 26-04-2020 04:25 م
..وحضرتك أسأت للآدمية والانسانيــة بعدما رضيت أن تكون جزمة في أرجل الجهال العساكر المصريين أجهل الجهال...
طز فيكم
الأحد، 26-04-2020 04:20 م
القوادين العرب هم من يضرون بفلسطين وبغير فلسطين وبالشعوب العربية كلها فردا فردا..لو كان العرب رجالا لما تجرأ أحد على التفكير في الضرر بالعرب أو المسلمين أو بالسخرية والاستهزاء منهم وما فعله ترامب يخصه ولا نعترف به كشعوب

خبر عاجل