سياسة عربية

حملة باطل تتهم النظام المصري بإخفاء حقيقة أرقام كورونا

حملة باطل وعدت بإطلاق منصة تفاعلية مع الجمهور لبيان العدد الصحيح للإصابات والوفيات في جميع المحافظات المصرية- جيتي
حملة باطل وعدت بإطلاق منصة تفاعلية مع الجمهور لبيان العدد الصحيح للإصابات والوفيات في جميع المحافظات المصرية- جيتي

اتهمت حملة (باطل) النظام المصري بإخفاء الأرقام الحقيقية سواء المُصابة أو المتوفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الحملة، في بيان لها، الأحد، وصل "عربي21" نسخة منه، إن "النظام المصري لا يصدر منذ كانون الأول/ ديسمبر الماضي أرقام الوفيات عموما، والتي تصدرها هيئة التعبئة والإحصاء بشكل شهري".

وأضافت: "رغم العدد الهزيل للاختبارات والمسحات الطبية التي يجريها النظام بغية عدم إظهار الرقم الحقيقي للمصابين، إلا أنه يسهل معرفة الرقم الحقيقي للوفيات نتيجة الفيروس بمعرفة الزيادة عن المعدل الثابت للوفيات في مصر".

وأشارت حملة باطل إلى أن "معدل الوفيات الطبيعي في مصر 5.8% (أي 580 ألف حالة سنويا، بما يعادل 1590 حالة يوميا)، وبالتالي كيف يدعي النظام أن متوسط الوفيات من كورونا 20 شخص يوميا، وهي نسبة يعلم الجميع أنها غير صحيحة على الإطلاق".

 

اقرأ أيضا: إفراج عن 4011 سجينا بمصر وتجاهل للمعتقلين السياسيين

ووعدت حملة باطل بإطلاق منصة تفاعلية مع الجمهور لبيان العدد الصحيح للإصابات والوفيات في جميع المحافظات المصرية"، مؤكدة أن "معرفة الرقم الحقيقي من ناحية يرفع حالة الوعي للمجتمع لأخذ كافة التدابير الاحترازية، وكذلك يضع المسؤولية على النظام لتوفير الرعاية الصحية للمصابين".

وشدّدت على أن "مصر مُقبلة مع هذا الأداء المنعدم الشفافية والاحترافية من السيسي وحكومته على كارثة محققة"، داعية كل الشعب المصري إلى "عدم الاستخفاف بالفيروس، وأخذ كافة الاحتياطات والتدابير الاحترازية من الإصابة بالفيروس، وعدم الثقة في بيانات الحكومة، والاعتماد على التوعية الذاتية لمواجهة هذا الخطر الكبير على أرواح المصريين".

ووفقا للأرقام الرسمية، بلغ إجمالي حالات الإصابة بكورونا في مصر 4319 حالة، منهم 307 حالات وفاة.

التعليقات (1)
مصري
الأحد، 26-04-2020 06:22 م
اصلا مصر لا فيها صحة و لا تعليم و لا فيها دولة و السيسي دمر و نهب الجمعيات الاسلامية التي كانت تعالج و تعلم و تعيل فقراء المسلمين كما تفعل الكنايس مع الاقباط فكثر الانتحار بين المسلمين و السيسي يعلم انه خربها فقال كده خربانه و كده خربانه لذلك اتحدى السيسي ان يستدعي منظمة الصحة العالمية لا جراء اختبار كورنا لانها ها تفضحه