سياسة تركية

هذا ما كتبته تركيا على مساعدات طبية أرسلتها لأمريكا

أردوغان أعلن أن بلاده سترسل الثلاثاء مساعدات طبية إلى الولايات المتحدة- الأناضول
أردوغان أعلن أن بلاده سترسل الثلاثاء مساعدات طبية إلى الولايات المتحدة- الأناضول

غادرت طائرة شحن عسكرية تركية، محملة بمساعدات طبية، العاصمة أنقرة الثلاثاء، متجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية الأكثر تضررا من فيروس كورونا.  

وتأتي شحنة المساعدات بتوجيه من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لمساعدة الولايات المتحدة التي سجلت أعلى معدل للوفيات والإصابات في العالم من الفيروس.

وتحمل طائرة الشحن التابعة للجيش التركي، أقنعة واقية للأطباء، وواقيات أوجه، وكمامات من طراز N95، ولباسا واقيا للأطباء، ومواد طبية وقائية.

وحملت طرود المساعدات شعار رئاسة الجمهورية التركية، ومقولة مولانا جلال الدين الرومي باللغتين التركية والإنكليزية: "هناك أملٌ بعد اليأس، والكثيرُ من الشموس بعد الظلمة".

 

اقرأ أيضا: أردوغان: نحقق نتائج إيجابية ضد كورونا.. ومساعدات لأمريكا غدا

والاثنين أعلن أردوغان، أن بلاده سترسل الثلاثاء مساعدات طبية إلى الولايات المتحدة. قائلاً: "سنرسل غدا مساعدات طبية إلى الولايات المتحدة عبر طائرة نقل عسكرية تركية، وتتضمن المساعدات كمامات ومواد طبية لحماية الوجه والعيون وكمامات N95 وملابس واقية ومواد معقمة".

تجدر الإشارة إلى أنّ طائرات شحن القوات المسلحة التركية، أوصلت مساعدات طبية في وقت سابق وبعد انتشار فيروس كورونا، إلى كل من إيطاليا وإسبانيا ومقدونيا والجبل الأسود وصربيا والبوسنة والهرسك وكوسوفو وبريطانيا والصومال.

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
مصري
الثلاثاء، 28-04-2020 08:50 ص
نتمنى ان يحفظ الغرب القذر هذا الجميل والا يرد عليه بالغدر و الخسة و الندالة كما اعتادنا على مر العصور السابقة .