طب وصحة

إصابات عربية جديدة بـ"كورونا".. وفلسطين تمدد الطوارئ

أعلنت وزارة الصحة في البحرين الثلاثاء عن تسجيل 62 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد- جيتي
أعلنت وزارة الصحة في البحرين الثلاثاء عن تسجيل 62 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد- جيتي

واصلت جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" الثلاثاء، انتشارها في المنطقة العربية، وسجلت عدد من الدول إصابات جديدة، في حين أصدر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مساء الاثنين، مرسوما رئاسيا بإعلان حالة الطوارئ لمدة 30 يوما إضافيا، لمواجهة الفيروس.


وأعلنت سلطنة عمان، الثلاثاء، عن تسجيل 98 إصابة بـ"كورونا"، فيما رصدت البحرين 62 إصابة بالفيروس.


وأفادت وزارة الصحة العُمانية، في بيان، بتسجيل 98 إصابة، لترتفع محصلة الإصابات إلى ألفين و735.


وأوضحت الوزارة أن إجمالي الإصابات، بينها 12 وفاة و858 حالة تعاف.


وفي البحرين، أعلنت وزارة الصحة في بيان، عن تسجيل 62 إصابة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 3 آلاف و533.


وأوضحت الوزارة أن إجمالي الإصابات، بينها 8 وفيات، وألف و744 حالة تعاف.

 

اقرأ أيضا: وفيات كورونا تتجاوز الربع مليون.. وتفش متسارع بروسيا


وفي فلسطين، أعلن رئيس بلدية السموع حاتم المحاريق في تصريح صحفي، عن 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلدة الواقعة جنوبي مدينة الخليل بالضفة الغريبة المحتلة.

 

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": "عباس أصدر مرسوما بإعلان حالة الطوارئ من جديد يبدأ بتاريخ 5 أيار/ مايو الجاري، ولمدة 30 يوما، لمواجهة استمرار تفشي كورونا"، وبإعلان عباس، تدخل الأراضي الفلسطينية شهرها الثالث في حالة الطوارئ.

 


وفي 3 آذار/ مارس الماضي، أعلنت فلسطين حالة الطوارئ 30 يوما، عقب الإعلان عن اكتشاف حالات مصابة بكورونا في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.


والاثنين، أعلنت فلسطين، عن تسجيل 10 إصابات بالفيروس، بمحافظة الخليل بالضفة، وفي القدس المحتلة، وفق بيان صحفي صادر عن وزيرة الصحة مي الكيلة.


وارتفع إجمالي الإصابات، إلى 362، بما يشمل الضفة وغزة، إضافة إلى 170 إصابة غير مؤكدة داخل مدينة القدس، بسبب منع تل أبيب لوزارة الصحة الفلسطينية من العمل داخل المدينة.


وفي المغرب، أظهرت إحصائيات وزارة الصحة الاثنين، تسجيل 150 حالة جديدة بمرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 5053 حالة مؤكدة.


وأعلن مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة محمد اليوبي، تسجيل خمس حالات وفاة جديدة بالفيروس ليصبح إجمالي الوفيات في المغرب 179 حالة.


وقال اليوبي إن نسبة الوفيات مستقرة عند 3.5 في المئة في حين سُجلت 215 حالة تعاف جديدة ليصبح إجمالي المتعافين 1653 حالة، مضيفا أن نسبة التعافي ارتفعت إلى 32.7 في المئة.

 

اضافة اعلان كورونا

النقاش (0)
الأكثر قراءة اليوم