سياسة عربية

عمرو أديب يثير ضجة بمواقع التواصل بعد تصريحات "مستفزة"

أزمة العالقين المصريين بالخارج أثارت ردود فعل ساخطة وغاضبة على نطاق واسع بمصر- يوتيوب
أزمة العالقين المصريين بالخارج أثارت ردود فعل ساخطة وغاضبة على نطاق واسع بمصر- يوتيوب

أثار الهجوم الحاد الذي شنّه الإعلامي المصري، عمرو أديب، على المصريين العائدين من الخارج، بعد نشرهم عدة مقاطع مصورة للوضع المتردي للحجر الصحي الإلزامي، ضجة وتفاعلا واسعا بين رودا مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان عدد من المصريين العائدين من الخارج قد نشروا مقاطع فيديو توضح تردي الحجر الصحي بالمدينة الجامعية الأزهرية ومراكز حجر أخرى، وانتشار الحشرات والقاذورات، إلى جانب قذارة الأسرة والوسادات، مؤكدين أن تلك المراكز "غير مؤهلة نهائيا للمعيشة".

وكان عمرو أديب قد وجّه في برنامجه "الحكاية" على فضائية "إم بي سي مصر" السعودية رسالة إلى المصريين العالقين في الخارج والراغبين في العودة إلى بلدهم، قائلا: "أنتم رأيتم العينة، ومَن لا يعجبه فليظل مكانه ولا يرجع، هذه ظروف بلدنا.. مَن لم تعجبه فلا يرجع، ومَن يريد حجر صحي نظيف ومريح ولائق، عليه أن يدفع من جيبه الخاص".

 

اقرأ أيضا: "عار على مصر".. هكذا هاجم رواد مواقع التواصل "السيسي"

وأضاف أديب: "لماذا أتيتم طالما لا يعجبكم؟، ولولا الملامة كنت قلت لكم الطائرة التي أحضرتكم تعود بكم مرة أخرى، ونحن فيها".

حديث أديب أثار غضبا شديدا بين النشطاء، الذين تداولوا مقطع فيديو لنجل عمرو أديب أثناء تواجده بالحجي الصحي قبل أسابيع في فندق خمس نجوم، والذي مدح ظروف الحجر من طعام ونظافة للغرف والمرافق.

حقوقيون ونشطاء لم يتناولوا فقط حالة الحجر الصحي للقادمين من السعودية، بل أكدوا أن المقاطع التي نشرها الأشخاص الخاضعون للحجر الصحي كشفت حجم الانهيار في المدن الجامعية التي يسكن فيها الطلاب ومدى استهتار الحكومة بما فيها التعليم العالي بحقوق الطلاب في سكن جامعي لائق ونظيف.

وقال إعلاميون وحقوقيون إن الصور والفيديوهات المتداولة "مُخجلة"، لأن هذه في الأصل غرف لطلاب الجامعة، وأنه يجب محاسبة جميع المسؤولين على تهالكها، مؤكدين أن حديث أديب موجه من قبل السلطات ورسالة منها للشعب. 

وانتقد النشطاء وجود فنادق ودور العسكر وفندق الماسة والعاصمة الإدارية الفارغة في الوقت الذي يتم وضع المصريين العائدين من الخارج في مراكز حجر متردية، مُطالبين بتجديد المدن الجامعية وتحسين ظروفها.

أديب وبعد تداول المقطع الخاص بابنه بكثافة خلال الساعات الماضية، وتدشين النشطاء لوسم باسمه تصدر قائمة أعلى الوسوم تداولا في مصر، قام بنشر تغريدة، هاجم فيها من تناول إقامة نجله المجانية، قائلا إنه دفعها "مقدرا وشاكرا".

 

— Amr Adib (@Amradib) May 11, 2020
التعليقات (3)
راشد
الأربعاء، 13-05-2020 05:04 م
يا عمرو اديب خليك اديب وارحم امك وابيك وصون عرضك وعرض كل اهلك من كثرة المسبات عليك .. ارحم امك من كلمات العالم الجارحة التي تلوم امك اللي خلفتك الله يلعنك اكبر منافق ولا يخفى انك مستعد تبيع عرضك من اجل هز الذنب لاسيادك يا اكبر منافق بالعالم
علاء صديق
الثلاثاء، 12-05-2020 12:26 ص
الرد على الزبالة عمرو أديب لهجومه على المصريينن بالحجر الصحى فى مصر !!! https://youtu.be/4o7Zp2BFwIc?t=317
مصري
الإثنين، 11-05-2020 10:23 م
اضربه كما فعل تركي و اعطيه رز سيظل يلعق حذائك لكن لو كان من يحكم هو اي رئيس حقيقي منتخب و ليس عميل خاين سيسبه و زوجته ستخرج تقول مش قد الشيله ماتشيلش هو مناسب جدا للسيسي