سياسة عربية

نائب رئيس برلمان العراق يطالب السعودية إعادة بناء "أضرحة"

أشار الكعبي إلى أن احترام المذاهب الإسلامية يحتم على السعودية الإسراع في بناء الأضرحة- صفحته في تويتر
أشار الكعبي إلى أن احترام المذاهب الإسلامية يحتم على السعودية الإسراع في بناء الأضرحة- صفحته في تويتر

هاجم نائب رئيس البرلمان العراقي، حسن الكعبي، المملكة العربية السعودية، داعية حكومتها لإعادة بناء قبور، موجودة بمقبرة البقيع المحاذية للحرم النبوي بالمدينة المنورة.

 

وقال الكعبي في بيان صحفي، الإثنين، إن السعودية مطالبة بإعادة بناء قبور الأئمة في البقيع، ومعالجة الكارثة الكبرى التي تمثلت بهدم أضرحتهم الطاهرة .

 

وأضاف أن "على المجتمع الدولي والمنظمات ذات العلاقة والدول العربية والإسلامية كافة باستنهاض وشحذ هممهم وأخذ دورهم الجاد في الضغط على المملكة العربية السعودية في إعادة بناء قبور أئمة البقيع"، وأكد "ضرورة السعي الجاد للحكومة العراقية للتحرك بهذا الصدد".  

وأشار الكعبي إلى أن "احترام المذاهب الإسلامية ومعتقدات الشعوب وشعائرهم الدينية يحتم على أصحاب الشأن في السعودية الإسراع في بناء الأضرحة المقدسة، وطبي صفحة سوداء طالت عشرات السنين، مليئة بالألم والأسى والحزن الذي يتجدد للمسلمين في كل عام".

 

 

 

 

التعليقات (2)
scrutinized jordan
الثلاثاء، 02-06-2020 03:25 ص
السؤال هل الشيعه هم حقا مسلمون ام يبحثون عن اوهام. انهم اكبر ارهابيي العالم الان. اما الاسلام الحنيف فهو اسلام المحبه والاعتدال والسلام وعدم التخريب وعدم الاعتداء على احد مهما كان دينه.
من سدني
الثلاثاء، 02-06-2020 02:20 ص
وماذا عن تدنيس ونبش مقامات وقبور الصحابه والصالحين ورموز الامه في سوريا من قبل اتباع دين المتعه مجهولي الابوه من كلاب الفرس امثال هذا اللقيط حسن الكعبي ومن اتباع بشار القرمطي النصيري … وهل يعلم الكعبي ماذا يفعل ابناء المتعه في قبور الصحابه بسوريا واخرها نبش قبر الخليفه عمر ابن عبد العزيز ومن قبل نبش قبر خالد ابن الوليد وغيرهم كثير … وكل مانرى ونسمع من افعال اللقطاء انما بسبب عهر وديانة حكام العرب من امثال فراخ زايد وبني سعود.