سياسة عربية

قرقاش يحضر منتدى يهودي ونفي لمشاركة العيسى (شاهد)

تعمل اللجنة الأمريكية على مناصرة قضايا اليهود ودعم الاحتلال الإسرائيلي حول العالم- جيتي
تعمل اللجنة الأمريكية على مناصرة قضايا اليهود ودعم الاحتلال الإسرائيلي حول العالم- جيتي

ذكر موقع اللجنة اليهودية الأمريكية "AJC"، أن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، سيكون من ضمن المشاركين في المنتدى الافتراضي الداعم للاحتلال الإسرائيلي.


وتعمل اللجنة الأمريكية على مناصرة قضايا اليهود ودعم الاحتلال الإسرائيلي حول العالم، وتستمر الفعالية الإلكترونية لمدة خمسة أيام، من 14 إلى 18 من الشهر الجاري.

 

 

 


وكشف الموقع قبل أيام، عن مشاركة وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس بالمنتدى الافتراضي، إلى جانب رئيسة وزراء ألمانيا المستشارة أنجيلا ميركل وأمين عام "رابطة العالم الإسلامي" السعودية محمد العيسى.


لكن الرابطة نفت الخميس في تغريدة بموقع "تويتر" مشاركة أي أحد من هيئاتها أو علمائها، في مؤتمر للحوار مع مسؤولين إسرائيليين.

 

 

 


وفي الإطار ذاته، قال قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش إنه "لا صحة للشائعات التي تروجها صفحات موبوءة حول مشاركة أمين عام رابطة العالم الإسلامي محمد العيسى، في مؤتمر تنظمه منظمة يهودية أمريكية مع وزير الحرب الإسرائيلي غانتس"، مشيرا إلى أن "العيسى نفى في اتصال هاتفي صحة هذه الشائعات".

 

 

 


ويأتي هذا النفي رغم نشر اللجنة المناصرة للاحتلال عبر موقعها الإلكتروني، الشخصيات المتحدثة بالجلسة الافتتاحية، ومن ضمنها العيسى.

 

اقرأ أيضا: مسؤول سعودي يشارك بفعالية داعمة للاحتلال الإسرائيلي


ولفتت اللجنة إلى أن المنتدى سيناقش "القضايا التي تواجه الشعب اليهودي حول العالم"، بما في ذلك "ظهور معاداة السامية وأشكال الكراهية الأخرى في عصر كورونا، والانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، وسعي تل أبيب إلى السلام والأمن، ومستقبل العلاقات عبر الأطلسي".

التعليقات (0)