سياسة عربية

اعتقالات وإصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة

أجبرت بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، شقيقين من بلدة سلوان على هدم منزلهما ذاتيا- جيتي
أجبرت بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، شقيقين من بلدة سلوان على هدم منزلهما ذاتيا- جيتي

اعتقل وأصيب فلسطينيون، مساء السبت وليلة الأحد، باعتداءات متواصلة لقوات الاحتلال في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 13 فلسطينيا خلال اقتحامات لمدينة القدس المحتلة ورام الله والخليل.

 

وبحسب الوكالة الفلسطينية، فإن قوات الاحتلال اعتقلت 9 مواطنين من بلدة العيسوية بمدينة القدس المحتلة، وهم: عمر مروان عبيد، ومحمود محمد عبيد، ومحمود مروان عودة، وأحمد إياد عودة، ومحمود عبد محمود، ومحمد نسيم عبيد، ومحمد سميح عليان، ومحمد مراد داري، والطفل حسن ياسر درويش (14 عاما).. وذلك عقب دهم منازل ذويهم في البلدة.

 

وأضافت: "استدعت تلك القوات الشابين أحمد خليل ومحمود العناتي، للتحقيق معهما".

 

 

وخلال اقتحام القوات الإسرائيلية محافظة رام الله والبيرة، فإنها اعتقلت رأفت سليم أبو ربيع من بلدة المزرعة الغربية، وسليم إدريس حمدان من قرية دورا القرع شمالا.

 

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد يوسف محمد بحر، ومحمد إبراهيم مصطفى صبارنة، عقب دهم منزليهما في بيت أمر شمالا، ونقلتهما إلى مركز عصيون الاحتلالي، واعتقلت المواطن إياد ذياب أبو قبيطة، عقب دهم منزله في بلدة يطا جنوبا.

 

وذكرت مواقع فلسطينية محلية أن ثلاثة شبان أصيبوا، مساء السبت، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية المغير شرقي رام الله.

ونقلت عن جمعية الهلال الأحمر، قولها إن طواقمها "قدمت الإسعاف الأولي لشاب أصيب بالرصاص المعدني في الرأس، وتم نقله لمجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله"، مشيرة إلى إصابة شابين آخرين بالرصاص المعدني، والعديد بالاختناق نتيجة إطلاق وابل من قنابل الغاز باتجاه الشبان ومنازل المواطنين في القرية.

وصباح الأحد، أجبرت بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، شقيقين من بلدة سلوان على هدم منزلهما ذاتيا.

 

وأفادت وكالة "وفا"، بأن بلدية الاحتلال أجبرت الشقيقين فراس وإياد دعنا على هدم منزلهما قيد الإنشاء، بحجة عدم الترخيص.


ونقلت عن إياد دعنا قوله إن "بلدية الاحتلال قامت بإرغامه وشقيقه على تنفيذ قرار الهدم بأيديهما، وإلا فستقوم طواقمها بذلك، ما يترتب عليه دفع تكاليف أجرة الهدم بنحو 50 ألف شيقل"، موضحا أنهما حاولا مرارا الحصول على تراخيص، ولكن دون جدوى.


ومنذ مطلع العام الجاري، أجبرت سلطات الاحتلال أكثر من 20 فلسطينيا في القدس المحتلة على هدم منازلهم، بحجة عدم الترخيص.

 

اقرأ أيضا: تقارير إسرائيلية: السلطة الفلسطينية تخفي وثائقها الأمنية

التعليقات (0)

خبر عاجل