سياسة عربية

"حزب النور" يهاجم تركيا ويدعم رؤية السيسي للحل بليبيا

هاجم حزب النور تركيا واعتبرها تشغل الجيش المصري الذي منع قيام اسرائيل الكبرى- الأناضول
هاجم حزب النور تركيا واعتبرها تشغل الجيش المصري الذي منع قيام اسرائيل الكبرى- الأناضول

هاجم حزب النور المصري، الحضور التركي الداعم للحكومة الشرعية في ليبيا، متهما الأتراك بمداعبة العاطفة الإسلامية، والعمل على "إلهاء الجيش المصري الذي يعمل على منع إسرائيل من أن تعلن دولتها الكبرى".


وقال الحزب في بيان نشره في موقعه الرسمي في موقع فيسبوك، واطلعت عليه "عربي21"، إنه يراقب خطورة الوضع في ليبيا، "وكثرة من يتدخلون تحت ستار دعم أحد الفصائل الليبية، وغرضهم تحقيق مصالحهم على حساب مصالح ليبيا ودول الجوار العربي".

وحذر الحزب مما أسماه "الشعارات البراقة التي تُطلقها بعض القوى، وتداعب بها العاطفة الإسلامية لدى البعض، في الوقت الذي يصرحون فيه بالإخلاص للمشروع العلماني بل وخدمته فكرياً وإعلامياً".

كما أكد بيان الحزب على تأييده المبادرة المصرية، مشيرا إلى أنها حرصت على أن يكون الحل في ليبيا "سياسيا، بعد موافقة البرلمان الليبي عليها".

واتهم الحزب في بيانه "الفريق الذي تدعمه تركيا بخلق الفوضى والصراع المسلح وتوظيف الفتاوى الباطلة لاستحلال دماء المخالفين، حتى وُظفت الفتوى في منع حج بيت الله الحرام في الوقت الذي لم يُصدروا فيه فتاوى لمنع السياحة إلى أماكن الفسق والفجور".

ودعا الحزب من أسماهم "مستوردي ميلشيات داعش إلى ليبيا وعلى رأسهم الرئيس التركي أن يدركوا أن المبادرة المصرية قد وضعتهم في مواجهة صادقة مع أنفسهم وشعوبهم، هل بالفعل يريدون خيراً بالشعب الليبي أم يريدون مصالحهم وإن لم تتم إلا بحروب تحرق الأخضر واليابس؟ هل بالفعل يريدون خيراً بالأمة؟ وهل من مصلحة الأمة إشغال الجيش المصري وإنهاكه؟ هل يعون التاريخ؟ هل يعون أن الذي أوقف نزيف الحملات الصليبية والتتارية ومن ثم بقيت الأمة بل واستعادت هيبتها كانت مصر؟".

 

اقرأ أيضا : لماذا استحضر نظام السيسي "برهامي" لمواجهة التظاهر؟


وقال البيان: "إن التصريحات التركية التي صدرت بشأن تفهم مخاوف مصر من انتهاك حدودها وغضبها من الاعتداء على مواطنيها؛ تصريحات تأخرت كثيراً ولكن الأكثر خطراً من تأخرها هو أنها ليس لها أي رصيد من الواقع حتى الآن، ولذلك نتمنى من الجميع أن يكفوا عن اللعب بالنار وبناء الأوهام على أشلاء الجثث، وأن يسارعوا إلى إيجاد حل سياسي للشأن الليبي، وعلى الرئيس التركي أن يُدرك ذلك".

وقال بيان الحزب "إن الذي يمنع إسرائيل من أن تعلن دولتها الكبرى هو الجيش المصري، والذي يمنع إيران من محاولة ابتلاع الخليج، والوصول إلى مكة والمدينة هو الجيش المصري، ولذلك فالعجب من دول تدعي أنها تحاول إحياء الخلافة وهي تتمتع بعلاقات استراتيجية مع إسرائيل وإيران في آن واحد، والعجب من دول عربية تمول جماعات تزعم الحرص على مصالح الأمة الإسلامية بل قد تعتبر نفسها على رأس من يحملون هذا الهم ثم يوظَفون في هذه المشاريع".

ووجه الحزب رسالة خاصة إلى المصريين قال فيها: "هناك جماعات تكفيرية في سيناء تمتلك سلاحاً وتدريباً وأجهزة رصد عالية الدقة، وهذا يدل على أنها تقف وراءها أجهزة استخبارات عالمية، ويوجد تهديد لمصر في أمنها المائي بسياسية مفاوضات عجيبة وملتوية غرضها أن ينفجر صاحب الحق غضباً فيبدو في صورة المعتدي، وميلشيات مسلحة تُنقل جواً إلى ليبيا وهي متعطشة لأن تصل إلى حدود مصر أكثر من أي شيء آخر، ومع هذا كله فيجب أن نتوحد على أمر الله ولا نتنازع ونستعين بالله" .

 



التعليقات (5)
ممدوح
السبت، 27-06-2020 05:36 ص
حزب الظلام. هههههه
عبد الحميد
السبت، 27-06-2020 03:38 ص
هذا البيان كتبه معيز السيسي ووقع عليه حزب النور ، وإلا انت عارف ايه اللي هيحصل للحزب
ع غ
السبت، 27-06-2020 12:19 ص
انتم والعدم سيان.انزعوا اقنعتكم فانتم مجرد اداة يلعب بها البلحة ولما يزهق منكم يرميكم في السجون . تجار دين ليس إلا . دمتم في وحل الذل والمهانة.
شيبوط
الجمعة، 26-06-2020 08:51 م
يا ويلكم يوم لقاء الله.
السلفية التلمودية
الجمعة، 26-06-2020 08:36 م
السلفية التلمودية التي نشأت على يد المخابرات السعودية كان هدفها الاساسي اقامة نظام كهنوتي يحتكر التحدث باسم الدين ولاؤه التام لكل الطغاة الذين يحكمون بلدانهم و محاربة تيار الاسلام السياسي الذي كان يقوده الاخوان المسلمين والذي يحاول التغيير من خلال الاطر التي سمحت بها تلك الانظمة على مضض تحت ضغوط دولية وعلى رأسها اميركا لاحتواء التيارات المتشددة وايجاد بارقة امل للتغيير السلمي بعيدا عن استخدام السلاح والذي سيؤدي الى الحاق الضرر بمصالح هذه الدول الاجنية نهايك عن هشاشة الانظمة العربية مما يجعل سقوطها امرا اكثر ترجيحا.

خبر عاجل