حقوق وحريات

المصري المعتدى عليه بالكويت: لن أتنازل عن حقي (شاهد)

واقعة الاعتداء على الشاب وليد صلاح أثارت ردود فعل واسعة- مواقع التواصل
واقعة الاعتداء على الشاب وليد صلاح أثارت ردود فعل واسعة- مواقع التواصل

أكد الشاب المصري الذي تعرض مؤخرا لاعتداء في الكويت، وليد صلاح، أنه لم يتعرض لأي ضغوط من أجل التنازل عن القضية التي أثارت ردود فعل واسعة، مشدّدا على أنه لن يتنازل عن حقه.

وقال صلاح، في تصريحات إعلامية، مساء الأحد، إن "الكويت دولة قانون، وسيسترد حقه بالقانون الذي ينصر المظلوم"، لافتا إلى أن أخلاقه منعته من الرد على الشخص الذي قام بالاعتداء عليه، خاصة أن المواطن الكويتي رجل كبير فى السن ومعه زوجته.

 


وأعرب الشاب المصري عن شكره لأهالي الكويت، ورئيس جمعية صباح الأحمد، ووزير داخلية الكويت، مشيرا إلى أن الجميع يقف بجواره ويساندونه.

بدورها، طالبت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، نبيلة مكرم، بحذف فيديو الاعتداء حفاظا على كرامة المصريين بالخارج.

 

اقرأ أيضا: ناشطة كويتية تهاجم المصريين: أنتم مجرد "خدامين" لنا (شاهد)

ودعت الوزيرة وليد صلاح إلى عدم التنازل عن حقه، قائلة: "لا بد أن يتمسك وليد بحقه القانوني، وإذا تنازل عن حقه نحن سنطالب به، المواطن في الخارج سفير لدولته، وحق المصري يعود إليه بالإجراءات القانونية، وهناك الكثير من الإجراءات تعيد حق المواطن المصري".

وأكد قنصل عام مصر بالكويت، هشام عسران، أن الحادث فردي لا يمثل متانة العلاقات الثنائية بين الشعبين واستقرار مئات الآلاف من العمالة المصرية بدولة الكويت.

 

 

وأوضح القنصل المصري أنه تم إلقاء القبض على المعتدي وتم تسجيل القضية جنحة، وتجري متابعة القضية، لافتا إلى تواصل الجهات المعنية بالكويت مع الشاب المصري الذي تم الاعتداء عليه.

وأعلنت جمعية "صباح الأحمد" التابع لها المتجر تضامنها مع الشاب المصري.

وكان شاب مصري مقيم في دولة الكويت، قد تعرض لاعتداء بالضرب على يد مواطن كويتي، في واقعة وثقتها كاميرا المراقبة داخل متجر يعود لجمعية "صباح الأحمد"، حيث يعمل الشاب بصفة محاسب "كاشير" هناك.

التعليقات (3)
حمزه صبري
الأربعاء، 29-07-2020 08:37 ص
اشكرك لخلقك حيث انك لم ترد الصفعه لأنه رجل كبير في السن واشكرك أيضا لانك احترمت وجود زوجته ولم ترد عاليه الصفعه هذا حسن خلق منك اشكرك عليه وليس معني هذا أنني قابل لتصرف الكويتي باي شكل من الاشكال
ريمي
الثلاثاء، 28-07-2020 06:26 م
ممتاز يا صلاح لاتتنازل
امازيغي
الإثنين، 27-07-2020 04:22 م
بعد الصفع والركل والاهانة لا حق لك كنت تاخذ حقك عندما صفعك اول مرة اما بعد ثلاث صفعات فلا حق لك

خبر عاجل