سياسة عربية

الإمارات ترحب بتعاون القاهرة والرياض للتصدي لـ"قوى إقليمية"

قرقاش قال: التوجه العربي لاستعادة زمام المبادرة إيجابي- جيتي
قرقاش قال: التوجه العربي لاستعادة زمام المبادرة إيجابي- جيتي

رحب وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، بما وصفه "قرار تكثيف التعاون السعودي المصري للتصدي لمحاولات قوى إقليمية توسيع نفوذها في الساحة العربية".


ورأى قرقاش أن "التوجه العربي المتنامي لاستعادة زمام المبادرة، بعد أن غدت ساحتنا مستباحة، إيجابي". مشيرا إلى أن "معركة تحصين النظام الإقليمي العربي تتعزز كل يوم".


وكان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أجرى محادثات الاثنين في القاهرة مع نظيره المصري سامح شكري وعبر عن دعم المملكة الكامل لموقف مصر في الأزمة الليبية، بما فيه إعلان القاهرة.

 


وشدد ابن فرحان، في مؤتمر صحافي مشترك مع شكري على "موقف المملكة الثابت من أهمية احترام مقومات الأمن الوطني المصري وإبعاد ليبيا عن التدخلات الأجنبية".

 

اقرأ أيضا: قرقاش: تطورات تنفيذ اتفاق الرياض "مشجعة".. ويشكر السعودية

وذكر بيان للمتحدث باسم الرئاسة المصرية بسّام راضي، أن عبد الفتاح السيسي، التقى ابن فرحان وأكدا على "استمرار التشاور إزاء مستجدات القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحة الإقليمية، خاصة ليبيا واليمن وسوريا والعراق".

التعليقات (3)
عارف
الأربعاء، 29-07-2020 07:46 م
دويلة عيال زايد عباره عن غازات معده لابد من خروجها ولو انها بعض الاحيان تكون مؤذية.
سامي
الأربعاء، 29-07-2020 05:44 م
فيروسات قاتلة .الزمن كفيل بازالتها من فوق الارض .
الحوت
الأربعاء، 29-07-2020 02:18 م
مين الناس دى هل هؤلاء ينتسبون لجنس البشر سبحان الخلاق هذه اشياء تشبه البشر فى التركيبه الخارجيه فقط وانما اشياء خلقها الله وليس لهم عقل او عقول فعلا كالانعام بل اضل سبحانك ربى مااعظمك