سياسة عربية

الدفاع الليبية والإيطالية تبحثان تشكيل فريق عمل مشترك

وزير الدفاع الإيطالي زار طرابلس والتقى السراج ووكيل وزارة الدفاع- المجلس الرئاسي
وزير الدفاع الإيطالي زار طرابلس والتقى السراج ووكيل وزارة الدفاع- المجلس الرئاسي

بحث وكيل وزارة الدفاع الليبي، صلاح الدين النمروش في طرابلس مع وزير الدفاع الإيطالي، لورينزو غويريني، تشكيل فريق عمل ليبي إيطالي، مهمته تعزيز التعاون بين البلدين، إلى جانب تنسيق آفاق التعاون العسكري والتدريب ومجال الطب العسكري.


ويأتي لقاء النمروش بعيد لقاء آخر جمع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، بغويريني أكدا خلاله على الضرورة القصوى لعودة إنتاج النفط تحت إشراف المؤسسة الوطنية الليبية للنفط.


كما شدد السراج على أن وقف إطلاق النار يجب أن يضمن عدم بقاء الطرف المعتدي في أي موقع يتيح التهديد بعدوان جديد، فضلا عن أهمية العودة للمسار السياسي وفقا لقرارات مجلس الأمن ومخرجات مؤتمر برلين.


وتطرق الجانبان إلى عودة الشركات الإيطالية فضلا عن ملفات التعاون الأمني والعسكري في مجال إزالة الألغام والمفخخات، فضلا عن وضع برامج للتدريب واستقبال الطلبة العسكريين الليبيين بالكليات العسكرية الإيطالية، وفق المكتب الإعلامي للوفاق.

 

اقرأ أيضا: هكذا يبدو المشهد عسكريا وسياسيا على جبهة سرت والجفرة

ودعت إيطاليا في عدة مناسبات في الأسابيع الأخيرة إلى إنهاء التدخل الأجنبي في ليبيا، في حين تواجه هذا الصيف تدفق عدد كبير من المهاجرين غير الشرعيين الذين جاء قسم منهم من ليبيا عبر البحر.

وفي نهاية تموز/ يوليو، زار وزير الخارجية لويجي دي مايو طرابلس وأرسى أسس التعاون الثنائي مع حكومة الوفاق الوطني، حول البرامج الطبية وبرامج إزالة الألغام.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل