سياسة دولية

قرقاش: قرار التطبيع "شجاع".. هكذا رد مغردون

وصف المسؤول الإماراتي ولي عهد أبو ظبي بأنه "قائد استثنائي"- جيتي
وصف المسؤول الإماراتي ولي عهد أبو ظبي بأنه "قائد استثنائي"- جيتي

وصف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، تطبيع بلاده الكامل مع الاحتلال الإسرائيلي، بأنه "قرار شجاع"، ما أثار حفيظة مغردين انتقدوا أبو ظبي بشدة.

 

وقال قرقاش، عبر "تويتر": "قرار الشيخ محمد بن زايد الشجاع يعبّر عن واقعية نحن في أمس الحاجة لها".

 

 

 

وفي تغريدة أخرى، قال قرقاش: "أتاحت مبادرة الشيخ محمد بن زايد (ولي عهد أبو ظبي) الجريئة، عبر إبعاد شبح ضم الأراضي الفلسطينية، المزيد من الوقت لفرص السلام عبر حل الدولتين".

ووصف المسؤول الإماراتي ولي عهد أبو ظبي بأنه "قائد استثنائي".

 

 

اقرأ أيضا: وسط صمت عربي.. "يهود" ضد الاحتلال يهاجمون "سلام الإمارات"

 

وعلق الصحفي عثمان آي فرح على حديث الوزير الإماراتي قائلا: "الفلسطينيون أنفسهم موحدون في رفض هذا التطبيع".

ونقل آي فرح عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قوله إن اتفاق التطبيع مع الإمارات "لن يلغي خطة الضم لأراض فلسطينية".

وتابع: "لا توجد حرب بين إسرائيل والإمارات حتى يكون هناك سلام. تغريدة غير مقنعة لأحد مثلها مثل تبريرات حصار قطر وأمور أخرى كثيرة".

 

 

المغرد إبراهيم الأشقص أعاد تغريدة سابقة للوزير الإماراتي، كان يتحدث فيها عن أن "الإمارات لم تسلك طريق التطبيع الذي سلكه غيرها".

وقال الأشقص: "قلت سابقا الإمارات لم تسلك طريق التطبيع الذي سلكه غيرها، والآن تقول التطبيع قرار شجاع من قائد استثنائي. مالكم كيف تحكمون؟ لكننا نشوف كيف تكون نهايتكم؟".

 

 

أما المغرد منير طاهر، فعلق على تصريحات قرقاش ساخرا: "سيذكر التاريخ تضحية الإمارات بنفسها لأجل القضية العربية. انضمت لإسرائيل لتحمي الضفة الغربية من الانضمام لإسرائيل".

 

 

التعليقات (2)
محمد يعقوب
الجمعة، 14-08-2020 11:29 ص
لا تلوموا قرقاش. إنه عبد مأمور في حظيرة بن زايد التي تضم السيسى وعباس وغيرهما من العرب المنبطحين.
عبد الله
الجمعة، 14-08-2020 11:21 ص
وماذا نتوقع غير ذلك من امعة مثل قرقاش أن يقول حول رويبضة مثل بن زايد؟ وإذا بال الرويبضة على رأس الامعة فإن الإمعة سيقول قرار شجاع وتاريخي، لن تجده أبدا يبدي أي موقع كرجل حر.

خبر عاجل