سياسة عربية

بسبب نعي "العريان".. استقالة أمين عام نقابة أطباء مصر

نقابة الأطباء تعرضت لحملة انتقادات حادة في إعلام النظام بعد نعي العريان- يوتيوب
نقابة الأطباء تعرضت لحملة انتقادات حادة في إعلام النظام بعد نعي العريان- يوتيوب

أعلن أمين عام نقابة الأطباء المصرية، إيهاب الطاهر، الأربعاء، استقالته من منصبه، على خلفية الأزمة التي تسبب فيها نعي النقابة للقيادي البارز في جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان، الذي وافته المنية داخل محبسه بسجن العقرب الخميس الماضي.

وبعد بضع ساعات من نشرها بيانا مقتضبا لنعي "العريان"، حذفت نقابة الأطباء، نعيها للعريان، واعتذرت عنه، بعدما تعرضت لحملة هجوم واسعة في وسائل الإعلام المؤيدة للنظام، مؤكدة أن النعي لم ينشر "لأي غرض سياسي".

 

اقرأ أيضا: تعرضت لانتقادات.. نقابة "أطباء مصر" تعتذر عن نعي العريان

وقال الطاهر، في نص استقالته: "وصلتني معاتبات كثيرة من العديد من الزملاء الأطباء الذين ظنوا أنني (باعتباري الأمين العام) مَن كنت وراء النعي الذي نُشر على موقع النقابة العامة للقيادي الإخواني د. عصام العريان، وما ترتب على ذلك من ردود فعل سلبية بين أوساط الأطباء والمواطنين".

وأضاف: "إنني أؤكد نفي أن أكون وراء ما تم نشره، كما أنني لم أشارك إطلاقا في هذا الأمر"، مؤكدا اعتذار مجلس النقابة عما تم نشره بنعي القيادي الإخواني د. عصام العريان.

 


وذكر أمين عام نقابة الأطباء المصرية، أن "هذا الأمر كان مقترحا اندفع خلفه بعض شباب الأطباء بحسن نية، ثم بعد أن تبين لهم الخطأ الذي وقعوا فيه تراجعوا واعتذروا عنه على موقع النقابة".

واختتم الطاهر، بقوله: "كما يؤكد مجلس النقابة وشباب الأطباء على اعتذارهم على ما نُشر، وأعيد التأكيد على رفضي ذلك".

التعليقات (2)
مواطن
السبت، 22-08-2020 07:32 ص
مساكين وصل الارهاب حتى لواجب العزاء. هذا كابوس حتى لمن لا يعيش في مصر.
أبو أحمد
الأربعاء، 19-08-2020 06:14 م
ياخسا ة الرجالة