سياسة عربية

إصابات بمواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة

اقتحم عشرات المستوطنين الموقع الأثري ببلدة سبسطية- فيسبوك
اقتحم عشرات المستوطنين الموقع الأثري ببلدة سبسطية- فيسبوك

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق، الخميس، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن العشرات أصيبوا بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال قمع الاحتلال وقفة احتجاجية ضد الاستيلاء على أراضي قرى "جبارة، والراس، وشوفة" جنوب طولكرم، بهدف إقامة منطقة صناعية استيطانية.

 

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والقنابل الصوتية، والغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين بالوقفة الاحتجاجية، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بالاختناق.


واعتقلت قوات الاحتلال رئيس مجلس قروي شوفة فوزت دروبي، والشاب يحيى جهاد دروبي، وفق ما أوردت "وفا".

 

وذكرت الوكالة الفلسطينية أن قوات الاحتلال كثفت من تعزيزاتها على طول الطريق الالتفافي الذي يربط القرى الثلاث، وأجبرت المشاركين على مغادرة المنطقة، وقامت بمطاردتهم ومنع الصحفيين والمصورين من التواجد، تحت تهديد السلاح.

 

وفي ذات السياق وخلال ساعات المساء، أصيب عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات اندلعت في بلدة سبسطية شمال نابلس، عقب اقتحام عشرات المستوطنين للموقع الأثري في البلدة.


وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم لـ"وفا"، إن أكثر من 60 مركبة مستوطنين اقتحمت الموقع الأثري، تحت حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

 

 

 

التعليقات (0)