سياسة عربية

رد قطري على مقال لتركي الفيصل هاجم فيه معارضي التطبيع

هاجم الفيصل المواقف التركية والقطرية والإيرانية الرافضة لاتفاقية التطبيع الإماراتية- جيتي
هاجم الفيصل المواقف التركية والقطرية والإيرانية الرافضة لاتفاقية التطبيع الإماراتية- جيتي

رد مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرميحي، على مقال نشره الأمير السعودي تركي الفيصل، هاجم فيه معارضي تطبيع الإمارات ومن بينهم دولة قطر.

 

ووصف الرميحي ما جاء في مقال الفيصل الذي نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" بأنه "مليء بالأكاذيب"، وأرفق تغريدته باقتباس من كلام الفيصل جاء في المقال المذكور، إضافة إلى صور تظهر الأمير السعودي وهو برفقة قادة إسرائيليين.

 

واقتبس الرميحي من مقال الفيصل قوله: "قيادة قطر لم تفلح إلا في السب والشتم ودفعِ إتاوات للإرهابيين من شيعة وسنة، وتسلط ما حبا الله بلدهم به من خيرات لحرق الأخضر واليابس في البلاد العربية. كل ذلك وأيديهم في أيادي القيادات الإسرائيلية!!".

 

 

 

 

وفي مقاله المنشور بصحيفة الشرق الأوسط الجمعة، دافع تركي الفيصل، الذي شغل سابقا رئيس الاستخبارات السعودية، عن اتفاقية التطبيع الإماراتية مع الاحتلال الإسرائيلي، ووصفها في الوقت ذاته بأنها "مفاجأة".

 

وهاجم الفيصل المواقف التركية والقطرية والإيرانية الرافضة لاتفاقية التطبيع الإماراتية، واصفا هذه الدول بـ"الثلاثي الخرب".

 

وفي 13 آب/ أغسطس الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تطبيع كامل العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة والاحتلال الإسرائيلي.

 

اقرأ أيضا: تركي الفيصل يدافع عن تطبيع الإمارات.. ويهاجم 3 دول


 
التعليقات (2)
هلال الصبحي
الإثنين، 24-08-2020 01:50 ص
رحم الله الملك فيصل والشرفاء من هذه الأمة الغيروين على مقدساتها.
jilman
السبت، 22-08-2020 06:22 م
تطبيع المغفلين؟ وااسفي! على الامارات.سنين من الجهد والعمل والكثير من الأموال الطاءلة التي أنفقت على بلدهم ! وفي الاخير يقدمونها هدية للاسراءليين.انهم لايعرفون اليهود! اكبر سحرة على وجه هذه الأرض.لقد سحرواهم حتى يوافقوا .ويوقعوا وهم لا يدرون.وفي الاخير يضحكون عليهم؟ويستعمروا الامارات بلا حرب .وفي المستقبل لم يبقى الإماراتيين شيء.والسلام.....

خبر عاجل