سياسة دولية

بومبيو يزور الاحتلال والإمارات لبحث اتفاقية التطبيع بينهما

يتضمن جدول أعمال زيارة بومبيو أيضا بحث التحديات الأمنية التي تمثلها إيران والصين بالمنطقة- جيتي
يتضمن جدول أعمال زيارة بومبيو أيضا بحث التحديات الأمنية التي تمثلها إيران والصين بالمنطقة- جيتي

كشف مصدر مطلع السبت، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيجري زيارة إلى الاحتلال الإسرائيلي والإمارات العربية المتحدة، لبحث اتفاقية التطبيع بينهما.


وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أو جنسيته، لـ"رويترز" أن بومبيو سيزور تل أبيب الاثنين المقبل، ثم سيتوجه إلى أبو ظبي الثلاثاء، لبحث الاتفاقية التي أعلنها رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، بشأن تطبيع كامل العلاقات بين الطرفين.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال ينشر تسريبا صوتيا لعباس حول الإمارات.. وفتح تعلق


وأشار المصدر ذاته، إلى أن جدول أعمال زيارة بومبيو، يتضمن أيضا بحث التحديات الأمنية التي تمثلها إيران والصين في المنطقة.

 

وفي سياق متصل، أكدت مصادر مطلعة، بحسب موقع "i24" الإسرائيلي إن كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، غارد كوشنير والمبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط، آفي بيركوفيتش، سيصلان إلى المنطقة أوائل شهر أيلول/ سبتمبر المقبل. 

ونوه الموقع، إلى أن من بين الأمور التي سيناقشها الوفد الأمريكي مع المسؤولين الإسرائيليين، "محاولة الدفع نحو إبرام اتفاقات تطبيع بين إسرائيل ودول عربية أخرى". 

يذكر أن الفلسطينيين بكافة أطيافهم قابلوا التطبيع الإماراتي مع الاحتلال بغضب كبير، وأعربوا عن رفضهم للمبررات الإماراتية من وراء هذا التطبيع.


وبررت الإمارات خطوتها بأنها جاءت مقابل وقف الخطط الإسرائيلية، لضم أجزاء واسعة من الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة.

التعليقات (0)