سياسة عربية

إيران ترد على بيان الرباعية العربية.. "سخافات مكررة"

زادة دعا إلى مواجهة تهديد الاحتلال الإسرائيلي لدول المنطقة- جيتي
زادة دعا إلى مواجهة تهديد الاحتلال الإسرائيلي لدول المنطقة- جيتي

علقت الخارجية الإيرانية على بيان اللجنة الرباعية العربية المكونة من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، الذي دعا للتصدي لتدخلات إيران في المنطقة.


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، ردا على البيان إنها "قضايا سخيفة ومكررة". داعيا "بعض دول المنطقة" إلى "العمل على مواجهة الكيان الصهيوني المصدر الأساسي لتهديد المنطقة، بدلا عن إصدار البيانات الفارغة وخدمة مصالح أمريكا وهذا الكيان".


وأضاف زادة مهاجما اللجنة الرباعية: "هذه البيانات المملة تمثل الدوران في الحلقة المفرغة للتخويف من إيران وإضفاء الشرعية على الكيان الصهيوني اللاشرعي".

وأضاف زادة: "الاتهامات المطروحة نابعة من رؤية دول ارتكبت الخطأ الاستراتيجي في إقامة علاقات مع الكيان الصهيوني، ويريدون الآن صرف الأنظار عن مصدر التهديد حسب أوهامهم".

 

اقرأ أيضا: روحاني: على واشنطن العودة للاتفاق النووي وإلا ستواجه عراقيل

وكانت اللجنة الرباعية قد ناقشت في اجتماعها الـ14على هامش الاجتماع الوزاري للجامعة العربية الأربعاء "تطورات الأزمة مع إيران وسُبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية، مؤكدة رفضها وإدانتها لهذه التدخلات.


وجددت اللجنة في بيان لها دعوتها لإيران بالكف عن تدخلاتها في الشؤون العربية، والتوقف عن دعم وكلائها في المنطقة وإثارتها للنعرات الطائفية.

التعليقات (1)
عبدالفتاح الراشدي
الجمعة، 11-09-2020 03:26 م
مصاءب قوم عندقوم فواءد