سياسة تركية

أردوغان ينشر مقطع فيديو له منذ 20 عاما ردا على ماكرون

"جهزتم مائدة الذئاب كي تلتهمونا، لكن لا تؤاخذونا نحن كبار عليكم، لن تستطيعوا التهامنا"- الأناضول
"جهزتم مائدة الذئاب كي تلتهمونا، لكن لا تؤاخذونا نحن كبار عليكم، لن تستطيعوا التهامنا"- الأناضول

نشر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عبر تويتر، مقطع فيديو لتصريح أطلقه قبل عشرين عاما، في إطار التراشق بينه وبين نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ودول أوروبية أخرى.

 

ويظهر الرئيس أردوغان في المقطع في مكان عام، وهو يصرح لإعلاميين أمامه بشكل ساخر، قائلا: "جهزتم مائدة الذئاب كي تلتهمونا، لكن لا تؤاخذونا نحن كبار عليكم، لن تستطيعوا التهامنا".

 

ولم يشر أردوغان إلى من يقصدهم بكلامه، لكنه كان قد وجه تصريحات مشابهة خاطب فيها نظيره الفرنسي.

 

 

اقرأ أيضا: أردوغان عن ماكرون: يجهل التاريخ ويحاول العبث مع تركيا

 

وكان ماكرون قد ترأس الخميس قمة دول جنوب الاتحاد الأوربي في جزيرة كورسيكا الفرنسية، لمناقشة استراتيجية التعامل مع تركيا بشأن ملف شرق المتوسط.


وشارك في القمة رؤساء وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي، وإسبانيا بيدرو سانشيز، واليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، والبرتغال أنطونيو كوستا، ومالطا روبرت أبيلا، والرئيس القبرصي نيكوس انستاسياديس.

وخلال القمة، حث ماكرون أوربا على إظهار موقف موحد وحازم تجاه السلوك "غير المقبول" لتركيا في شرق المتوسط، وقال إن تركيا لم تعد شريكة في شرق المتوسط، في المقابل ردت وزارة الخارجية التركية على تصريحات ماكرون، واصفة إياها بالوقحة، وبأنها تنم عن "فكر استعماري قديم".

 

 

التعليقات (3)
محمد قذيفه
الأحد، 13-09-2020 10:32 ص
اسألنا نحن الجزائريين عن فرنسا : ظلم ولؤم وكذب وخسة ولصوصية وحمق ووحشية وغباء وحرب قذرة بكل الوسائل والأساليب ، هذا وصف ناقص عن فرنسا المجرمة
مصري
الأحد، 13-09-2020 08:34 ص
اذا اردت ان تعرف معنى الوقاحة فأنظر الى ماكرون القذر .
الحوت
الأحد، 13-09-2020 02:53 ص
لابد ان تعترف ياماكرون ان السلطان اوردغان استحمركم حتى اخرج لكم جيل الخلافه بأقوى تسليح فى العالم وسيخرجكم من كل البلاد التى احتلتوها وعينتنم بها عملائكم رئساء لكى تسرقوا ثرواتها

خبر عاجل