سياسة عربية

حزب "القوات" يستعرض "عناصره" ببيروت.. وتفاعل (شاهد)

تخللت الفعالية مواجهة بين أنصار "القوات" و"التيار الوطني الحر"، بلغت حد إطلاق النار- تويتر
تخللت الفعالية مواجهة بين أنصار "القوات" و"التيار الوطني الحر"، بلغت حد إطلاق النار- تويتر

أجرى حزب "القوات اللبنانية" استعراضا "عسكريا" في العاصمة بيروت، ما أعاد لأذهان مواطنين شبح الحرب الأهلية، فيما أثار سخرية آخرين إزاء تواضع المشهد، وما اعتبروها محاولات فاشلة للبقاء على الساحة.

 

وجاء الاستعراض، مساء الاثنين، في إطار إحياء الحزب، الذي يقوده "سمير جعجع"، بذكرى مقتل مؤسسه، الرئيس الأسبق للبلاد، بشير الجميل، عام 1982.

 

 

 

وتخللت الفعالية مواجهة بين أنصار "القوات" و"التيار الوطني الحر"، الذي يرأسه وزير الخارجية السابق، جبران باسيل، صهر الرئيس ميشال عون.

 

اقرأ أيضا: جعجع: فرنسا "الأم الحنون" للبنان

 

واتهم حزب "القوات" أنصار "التيار" بإطلاق النار نحو أنصاره، فيما قال ناشطون محسوبون على الأخير إن المسيرة تعمتدت مهاجمة مقر حزبهم.

 

 

 

وكان لافتا مؤخرا اتفاق أبرز الفرقاء اللبنانيين على تسمية "مصطفى أديب" رئيسا للحكومة، باستثناء "القوات".

 

وشاركت "القوات اللبنانية" كمليشيا مسيحية خلال الحرب الأهلية (1975- 1990)، وتتهم بارتكاب جرائم بحق مدنيين ولا سيما اللاجئين الفلسطينيين.

التعليقات (1)
طوني عنداري
الثلاثاء، 15-09-2020 01:17 م
يبدوا أنهم لم يتعلموا الدرس بإلحاق البلاء على لبنان في حربهم القذرة ضد مطالب الشعب لإلغاء النظام الطائفي عام 1976 وجر البلاد للإقتتال خدمة لمصالح إسرائيل. يبدوا أن عمالة سمير جعجع في خدمة مصالح إسرائيل تنتعش في ظل خيانة بعض أنظمة الخليج بتشجيع من السفيرة الأمريكية والسي أي إية وإسرائيل. لا يهمه لبنان بقدر خدمة أسياده الأعداء. ولكن العتب ومن سوف يكون أول من يدفع الثمن بأرواحهم وأرواح أهلهم هم أولئك الحمقى الذين يرضون أن يكونوا أداة رخيصة في يده.