طب وصحة

علماء يبحثون إمكانية إعطاء لقاح كورونا عن طريق الاستنشاق

CC0
CC0

يعمل الباحثون في بريطانيا على تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 يؤخذ عن طريق الاستنشاق، ليصل إلى الرئتين مباشرة.


وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، فإن إيصال اللقاح إلى الرئتين مباشرة قد يحفز نظام المناعة أفضل من الحقن، وسيحصل 30 متطوعا على اللقاح بنفس طريقة أدوية الربو.


وسيتم اختبار لقاحين، الأول الخاص بجامعة أكسفورد، والآخر الخاص بـ"إمبريال"،  الذي بدأت التجارب عليه في حزيران/ يونيو الماضي.

 

في سياق متصل، نجح علماء من جامعة نورث كارولاينا الأمريكية، في التقاط صور عالية الجودة، تكشف عملية تكاثر فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، في الجهاز التنفسي للإنسان.

 

اضافة اعلان كورونا

واستخدم العلماء مجهرا قويا من أجل فحص بنية العدوى بالتفصيل، وقام أحد أعضاء فريق البحث بتلوين الصور الأصلية بألوان مختلفة باستخدام أدوات خاصة، بحيث تم مثلا وضع علامة باللون الأحمر على جزئيات الفيروس الجاهزة لإصابة الآخرين.

وأكد العلماء أن عملهم البحثي سيساعد في تذكير الناس مرة أخرى، بأهمية الالتزام بالإجراءات الصحية من أجل الوقاية من عدوى الفيروس.

وكانت لجنة دولية حذرت الاثنين الماضي، من أن العالم لا يستعد بما يكفي، لمواجهة جائحة مقبلة، قد تكون أخطر من وباء كوفيد-19، ودعت إلى التعاون العالمي وإلى تمويل طويل الأجل.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل