حقوق وحريات

توقيف قيادي بإخوان الأردن بتهمة "تحقير رئيس دولة شقيقة"

محاولات للإفراج عن الرفايعة بكفالة مالية- عربي21
محاولات للإفراج عن الرفايعة بكفالة مالية- عربي21

أوقفت محكمة صلح جزاء عمّان الأحد عضو نقابة المهندسين، والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، بادي الرفايعة، بتهمتي إطالة اللسان وتحقير رئيس دولة شقيقة.


وبحسب ما علمت "عربي21"، فإن التوقيف يأتي بعدما شارك الرفايعة منشورا عبر صفحته على "فيسبوك" انتقد فيه رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، فيما قال مقربون من الرفايعة إن "هنالك محاولات للإفراج عنه بكفالة مالية".

 

 

وقال المحامي، حسام الحوراني، الموكل بالدفاع عن الرفايعة لـ"عربي21" إن موكله "غير مذنب وحسابه على منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر تعرض مرارا للقرصنة".


واستهجن المحامي عبدالقادر الخطيب، توقيف المدير التنفيذي للجنة حزب جبهة العمل الإسلامي الانتخابية في هذا التوقيت، خصوصا وأن الأحزاب السياسية تجري مشاورات، فيما يتعلق بالانتخابات النيابية المقبلة.


وتساءل  أمين عام حزب بجبهة العمل الإسلامي، مراد العضايلة، في حديث لـ"عربي21"، حول الرسالة من توقيف الرفايعة في الوقت المتوقع فيه أن يصوت الحزب على قرار المشاركة أو المقاطعة في الانتخابات النيابية المقبلة.

 

من جانبه، استهجن حزب جبهة العمل الإسلامي توقيف الرفايعة، وقال إن المنشور المذكور يعود إلى سنوات سابقة.


وفي بيان له، قال الحزب "إن ما تقوم به الحكومة في هذا التوقيت الذي يشهد ترتيبات العملية الانتخابية يكرس نهج الأحكام العرفية وسياسة التأزيم التي تمارسها الدولة، مما يعني زيادة فجوة ثقة المواطنين بالجانب الرسمي".

التعليقات (6)
الارض المحتلة من قبل اليهود
الثلاثاء، 22-09-2020 09:44 ص
اذا كان المصريون بحقروا السيسي وبشتموه وانتوا مالكم؟؟ والا هي بس حِجّة؟
محمد يعقوب
الأحد، 20-09-2020 11:47 م
إنه شرف كبير أن يعتقل بادى ألرفايعه بتهمة إطالة اللسان على رئيس مصر الذى يستحق الضرب بالجزمة. ربما تقوم الجزمة بتقديم شكوى لمجلس ألأمن، عنوانها "بأى ذنب سجنت" وأنا أطالب بحقوق عربية وطنية. شعب مصر ثائر على هذا القزم الذى يقوم وبأوامر من سيده وتاج راسه نتنياهو بمحاصرة غزة، حصارا أقسى من حصار إسرائيل.
علوان
الأحد، 20-09-2020 10:22 ص
بالغريزة الحيوانية .... الكلاب بيتدافع عن بعضها
ياباني
الأحد، 20-09-2020 09:29 ص
لا يدافع عن فاسد أو فاجر بالظلم والطغيان الا فاسد وفاجر مثله...
سورة النساء
الأحد، 20-09-2020 09:26 ص
ولا تجادل عن الذين يختانون أنفسهم ان الله لا يحب من كان خوانا أثيما 107 يستخفون من الناس ولا يستخفون من الله وهو معهم اذ يبيتون ما لا يرضى من القول وكان الله بما يعملون محيطا 108 ها أنتم هؤلاء جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة أم من يكون عليهم وكيلا109