سياسة عربية

عبدالله بن زايد: نطمح لشراكة استراتيجية صلبة مع اليونان

عبدالله بن زايد: نرى أن السياسات الخارجية التوسعية لدول في منطقتنا ومجاورة تشكل مصدرا مستمرا لعدم الاستقرار- وام
عبدالله بن زايد: نرى أن السياسات الخارجية التوسعية لدول في منطقتنا ومجاورة تشكل مصدرا مستمرا لعدم الاستقرار- وام

قال وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد، إن بلده يسعى لتشكيل شراكة استراتيجية صلبة مع اليونان.

 

وقال ابن زايد خلال مؤتمر جمعه بنظيره اليوناني نيكوس دندياس بأثينا، إن "عقد هذه المحادثات بانتظام يعزز العلاقات بين بلدينا التي استثمرنا فيها الكثير من الوقت والجهد خلال السنوات الماضية ومن خلال الحوار نحن قادرون على كسب مستوى أعمق من التفاهم المتبادل والذي يصب في مصلحة تعزيز علاقاتنا الثنائية في كافة المستويات".

 

وبحث الجانبان تطورات الأوضاع في منطقة شرق البحر المتوسط وعددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها ليبيا وإيران.
 

وتابع بأن "العلاقات بين البلدين تمتد إلى 45 سنة، وسعت الإمارات إلى تعزيز العلاقات مع اليونان لتكون مصدرا للاستقرار والنمو في المنطقة.. وشهدت علاقاتنا الثنائية تطورا وازدهارا في جميع المجالات منها الاقتصادية والسياسية والعسكرية والثقافية والحوكمة الرقمية والأمن الغذائي".

 

وتابع بأن "الإمارات واليونان تعتبران التهديد الذي يشكله التطرف أمرا مقلقا إلى أقصى الحدود ونحن نتخذ موقفا حازما يتمثل بأنه لا يمكن التوصل إلى حل وسط مع الجماعات أو الأفراد الداعمين للتطرف والإرهاب أو الذين يبررون ذلك".

 

وفي تلميح إلى تركيا دون تسميتها، قال عبد الله بن زايد: "نرى أن السياسات الخارجية التوسعية لدول في منطقتنا ومجاورة تشكل مصدرا مستمرا لعدم الاستقرار في المنطقة".


وتابع: "أؤكد أن طموح قيادتي بلدينا لتأسيس شراكة استراتيجية قائمة على أسس صلبة وراسخة من الصداقة والاحترام المتبادل الذي يمكن كلا الطرفين من تحقيق النمو حيث يمكن أن تتوسع هذه الشراكة في مجموعة من القطاعات المختلفة مثل التكنولوجيا والسياحة والتعليم والرعاية الصحية والخدمات والأمن الغذائي".

 

بدوره، أكد وزير خارجية اليونان على تصريحات عبد الله بن زايد، مشيدا بالوقت ذاته باتفاقية التطبيع الإماراتية مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

التعليقات (1)
الحوت
السبت، 26-09-2020 01:56 م
ملك جمال ام ظبى استغفر الله شبه القرد ابو سديرى واذا نظرت فى وجه اى واحد من هذه العائله ستلاقيه شبه القرد حتى الذى يتمسح بهم مثل خلفان وقبيح يوسف ماذا فعلوا هؤلاء القرود للاسلام والمسلمين حاربوهم فى شتى بقاع الارض وجاؤا عند اشباه الخنازير وتم التطبيع سبحان الله الذى مسخهم قرده وخنازير

خبر عاجل