سياسة دولية

إيران تكشف عن سلاح جديد يمكنها من السيطرة على الخليج

شدد تنغسري على أن هذا السلاح يُمكّن إيران من مراقبة واستطلاع منطقة الخليج- جيتي
شدد تنغسري على أن هذا السلاح يُمكّن إيران من مراقبة واستطلاع منطقة الخليج- جيتي

كشف مسؤول بالحرس الثوري الإيراني، عن سلاح جديد يعمل ليلا ونهارا، ويمكّن القوات الإيرانية من السيطرة على مياه الخليج.


وقال قائد بحرية الحرس الثوري العميد رضا تنغسيري للتلفزيون الإيراني، إن "السلاح الجديد يتمثل في أسراب جديدة من الطائرات المسيرة، والتي تتميز بقدرات قتالية وميزة الطيران العمودي"، لافتا إلى أن الطائرات الجديدة انضمت إلى القوة البحرية الإيرانية الأربعاء الماضي.


وبحسب ما أوردته وكالة "فارس" الإيرانية، أكد تنغسيري أن الطائرات المسيرة تستطيع حمل قنابل دقيقة التوجيه مع هزازات الليزر، على مدى 1500 كيلومتر، لافتا إلى أن الحرس الثوري سيقوم بتشكيل المجموعة الخامسة من الطائرات المسيرة، بالمنطقة البحرية الثالثة شمال الخليج، مع انضمام هذه الأسراب الجديدة.

 

اقرأ أيضا: قائد الحرس الثوري يستهجن حديث ترامب عن اغتيال الأسد


وشدد تنغسيري على أن هذا السلاح يُمكّن إيران من مراقبة واستطلاع منطقة الخليج، قائلا: "مع القوة الجوفضائية للحرس الثوري، لدينا طائرات مسيرة في سماء الخليج ليلا ونهارا، ونراقب المنطقة باستمرار ونضعها تحت سيطرتنا بالكامل"، على حد قوله.


وتحدث المسؤول العسكري الإيراني عن سلاح مرتقب، يتمثل في السفن العابرة للمحيط، وتحمل صواريخ تبلغ سرعتها 94 عقدة، ويمكنها الإبحار باستخدام (Force 4)، إلى جانب بناء سفن عابرة للمحيط بطول 65 مترا قادرة على حمل المروحيات.

 
التعليقات (2)
عربي
الأحد، 27-09-2020 11:44 ص
اكبر صاروخ تحمله طائرة مسيرة لا يتعدى وزنه ال 25 كيلو غرام ولا يتعدى مداه ال 10 كيلومتر ... ونحن نتكلم عن درونات وصواريخ مصنوعة في اكثر الدول تقدما في تقنية الدرونات ..فكيف لايران الجائعة المفلسة والتي قدراتها العسكرية لا تتعدى الجيل الثاني في التكنلوجيا ..تستطيع صناعة صاروخ محمول على درون يصل مداه الى 1500 كيلومتر .. فباي درون يمكن حمل هكذا صاروخ والذي من المؤكد ان وزنه يجب ان يتعدى الطن وباي تقنية متابعة بالاقمار الصناعية تستطيع ايران متابعته لكي يصل لهدفه ويصيبه ..؟؟ .هلتعتقد ايران ان الناس اغبياء كشعبها وكبقية البهائم من اتباعها في المنطقة ؟.
مبروك ايران
السبت، 26-09-2020 07:50 م
يا أبو فزاع خد كيسا من الذهب واذهب لدولة فلان وقل له أبي يبلغك السلام ويطلب منك تأجير سرب طائرات مسيرة والطيارون يأتون بعائلاتهم فلل ومصاريف الأقامة والبدخ والفجور على حسابنا معززين مكرمين وكأنهم في بلدهم التاني...

خبر عاجل