سياسة دولية

السعودية تعلق على المواجهات بين أذربيجان وأرمينيا

تساند تركيا أذربيجان في نزاعها مع أرمينيا، وسط مخاوف من اتخاذ الصراع أبعادا إقليمية ودولية- الأناضول
تساند تركيا أذربيجان في نزاعها مع أرمينيا، وسط مخاوف من اتخاذ الصراع أبعادا إقليمية ودولية- الأناضول

علقت السعودية، الاثنين، على تفجر التوتر بين أذربيجان وأرمينيا، داعية إلى وقف إطلاق النار وحل النزاع بينهما سلميا.

 

وأفادت وكالة "واس" السعودية الرسمية للأنباء بأن حكومة المملكة "تتابع ببالغ القلق والاهتمام تطورات الأوضاع بين أرمينيا وأذربيجان، وتحث الطرفين على وقف إطلاق النار، وحل النزاع بالطرق السلمية وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

 

وكانت صحيفة "خبر ترك" التركية قد أشارت في تقرير، الاثنين، ترجمته "عربي21" في وقت سابق، إلى نشاط جماعات "سلفية"، مرتبطة بالرياض، في منطقة القوقاز، التي تشهد التوتر الحالي، حيث لا يزال موقفها من النزاع المتجدد بين أذربيجان وأرمينيا غير واضح تماما.

 

اقرأ أيضا: القوات الأذرية تتقدم بقره باغ.. مسيّرات تركية تشارك بالهجوم

 

وتساند تركيا أذربيجان في نزاعها مع أرمينيا، وسط مخاوف من اتخاذ الصراع أبعادا إقليمية ودولية.

 

واندلعت موجة التوتر الحالية صباح الأحد، وتبادل الطرفان الاتهامات بإشعال فتيله، وسط تأكيد أذري على إحراز تقدم ميداني واستعادة مناطق كانت أرمينيا قد احتلتها قبل عقود.

 

وتحتل أرمينيا منذ عام 1992، نحو 20 بالمئة من الأراضي الأذربيجانية، التي تضم إقليم "قره باغ"، و5 محافظات أخرى غربي البلاد، إضافة إلى أجزاء واسعة من محافظتي "آغدام"، و"فضولي".

التعليقات (1)
عراقي سني
الإثنين، 28-09-2020 02:26 م
..سيكون الموقف لشاربي الابوال السعوديون في النهاية الى جانب ارمينيا الصليبية ضد اذربيجان نكاية بتركيا ...ولكي تحقق ارمينيا اقتراب اكبر ومجاورة لتركيا لكي تقوم من خلالها بعمليات انتقام تاريخية ضد تركيا لما تدعيه ارمينيا بقصتها السوريالية عن مذبحة تركية مزعومة للارمن ايام الدولة العثمانية .. ومنها تحاول ايضا دولة شاربي الابوال الانتقام من تركيا بسبب مواقفها من القضايا العربية والاسلامية التي تناقض مواقف دولة شاربي الابوال الوهابية المنافقة التي تدعي انها ممثلة الاسلام والمسلمين بدون منازع وهي التي تتغازل بقوة مع دولة الاحتلال للكيان الصهيوني وكذلك بسبب مشكلة خاشقجي التي احرجت فيها تركيا دولة البعران وشاربي الابوال ووضعتها في موقف صعب لايحسد عليه ... وغدا ستثبت الايام صحة كلامنا هذا .