سياسة عربية

خاص: انتهاء حوار حماس وفتح بالقاهرة دون تقدم بملف المصالحة

فتح رفضت إجراء انتخابات المجلس التشريعي والوطني بالتزامن- عربي21
فتح رفضت إجراء انتخابات المجلس التشريعي والوطني بالتزامن- عربي21

قال مصدر مطلع لـ"عربي21"، إن حوار القاهرة بين حركتي فتح وحماس انتهى الثلاثاء، دون إحراز تقدم ملحوظ في ملف المصالحة الفلسطينية.


ولفت المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، إلى أن جوهر الخلاف بين الحركتين كان حول "إجراء الانتخابات"، حيث طلبت حماس إجراءها بالتزامن بين المجلس التشريعي (البرلمان) والمجلس الوطني، وهو ما رفضته فتح.


من جهة أخرى، لفت المصدر إلى أن حماس عرضت العودة للاتفاق المبرم مع رئيس هيئة الانتخابات حنا ناصر، في كانون الثاني/ نوفمبر ٢٠١٩، الذي نص على أن يصدر رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، مرسوم إجراء الانتخابات، وبعدها تقرر حماس طبيعة وشكل مشاركتها في الانتخابات، لكنها لم تتلق ردا فوريا من حركة فتح.

وكان وفدا حماس وفتح وصلا القاهرة الأحد؛ لعقد لقاءات مشتركة برعاية مصرية، في إطار استكمال مسار المصالحة بينهما.

 

اقرأ أيضا: وفدا حماس وفتح يغادران إلى القاهرة لعقد لقاء مصالحة

التعليقات (3)
الحوت
الأربعاء، 09-12-2020 06:17 ص
اى مصالحه اذا كان مختلفان تماما قادة فتح عميله وخونه وحماس تقاوم الاحتلال والسيسى يعمل لصالح اهله الصهاينه فكيف يكون فى توافف ياقادة حماس لا ولم ولن تتم مصالحه الا اذا اصبحت عملاء وخونه غير ذلك انتم تضيعوا فى وقتكم افيقوا واجعلوا وقتكم فى كيف تخرجوا الصهاينه من فلسطين واحمدوا الله الذى اختاركم لكى تكونوا خط الدفاع عن القدس واعلموا ان كل مايحدث بينكم وبين فتح هو باملاء من الصهاينه الى الصهيونى السيسى وقادة فتح ماالا خنازير لايملكون من امرهم شيئ مع انى مختلف مع حماس فى كيف تأخذ سلاح من ايران الماجوسيه اكبر شريك للصهاينه ولايغركم مايقولون فى الاعلام ان امريكا او الصهاينه يريدون ان يحاربوا الماجوس وحميرهم شيعة العرب واعلموا ان من ساعد امريكا فى دمار العراق هى ايران الماجوسيه وحميرهم شيعة العرب وان حسن الشيطان حارس الجبهه الجنوبيه للصهاينه حتى يقمع اى مقاومه من جهة لبنان وكذلك السيسى كلب يحرس سيناء للصهاينه وان لايكون فى مقاومه منها فقتل اهل سيناء وكذلك بشار حارس للجولان التى باعها ابوه للصهاينه وانا لا استبعد ان يكون بشار وابوه ومحمود عباس والسيسى هم صهاينه كما قالت جولدا مائير ستصبحون ايها العرب محكومين من ابنائنا
محمد يعقوب
الثلاثاء، 17-11-2020 10:11 م
كان على حماس، أن تطالب فتح قبل اللقاء، ألطلب من فتح إلغاء إتفاق أوسلو، ألذى ثبت أنه كان إتفاقا كارثيا، كتبته إسرائيل بالكامل، وسمحت لفتح بتوقيعه. أوسلو هو التنسيق ألأمنى، أوسلو هو التنازل عن القدس، أوسلو كان هو ما نشاهده هذه ألأيام من تطويع وإرتماء بعض العرب في أحضان نتنياهو.
عبد الله المصري
الثلاثاء، 17-11-2020 09:53 م
كيف تتفق حماس مع عباس و هو موقع اتفاقية مع أسرائيل لتسليم المقاومين مثل حماس و اين توقع الاتفاقية ؟ تحت رعاية السيسي الذي هو أكثر صهيونية من ايلي كوهين كما قال

خبر عاجل