اقتصاد عربي

"منتدى دولي": التطبيع مع الاحتلال يضر بالاقتصادات العربية

رئيس "IBF" دعا لمساندة الدول العربية والإسلامية التي تم تدميرها من قبل بعض الأطراف الدولية المستفيدة من اشتعال الحروب بها- عربي٢١
رئيس "IBF" دعا لمساندة الدول العربية والإسلامية التي تم تدميرها من قبل بعض الأطراف الدولية المستفيدة من اشتعال الحروب بها- عربي٢١

أعلن رئيس منتدى الأعمال الدولي (IBF) إرول يارار، الخميس، رفضه لكافة اتفاقات التطبيع مع الاحتلال  الإسرائيلي.


وقال يارار، خلال افتتاح منتدى الأعمال الدولي "IBF" الرابع والعشرين بمدينة إسطنبول: "نرفض التطبيع لأنه يضر بمصالح واقتصادات الدول العربية و الإسلامية، داعيا العالم الإسلامي إلى التعاون المشترك لاستثمار موارده دون الحاجة للاحتلال الإسرائيلي".


وحث رئيس "IBF" على ضرورة مساندة الدول العربية والإسلامية التي تم تدميرها من قبل بعض الأطراف الدولية المستفيدة من استمرار اشتعال الحروب في تلك المنطقة مثلما يحدث في اليمن وسوريا وليبيا.


وأضاف: "هناك فرص استثمارية واعدة في تلك الدول، سواء في مجال إعادة الإعمار أو مجالات التنمية الأخرى التي تساعد هذه الدول على النهوض مجددا".

 

اقرأ أيضا: مسؤول تركي: نواجه موجة كورونا الثانية بتدابير أكثر صرامة

وانطلقت، الأربعاء، فعاليات معرض "موصياد إكسبو 2020" وسط إجراءات احترازية صارمة لتأمين ووقاية المشاركين من الإصابة بفيروس كورونا، وبمشاركة عشرات آلاف رجال الأعمال الأتراك والأجانب، والزوار القادمين للمعرض.

وأكد وزير الصناعة التركي مصطفى وارناك، الأربعاء، أن بلاده تستهدف أن تكون ممرا للتجارة العالمية، ومركزا ماليا لاستقطاب رؤوس الأموال الأجنبية عبر مجموعة من الحزم التحفيزية والتسهيلات التي ستوفرها لكافة المستثمرين.

وقال وارناك، في كلمته بالجلسة الافتتاحية، إن افتتاح المعرض في نسخته الـ18 يعد فرصة لتعزيز التبادل التجاري والمساهمة في تعافي الشركات من الآثار السلبية الناجمة عن تفشي وباء كورونا.

ومن جانبه، قال رئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية "موصياد" عبد الرحمن قان، إن "المعرض سيتضمن لقاءات بين آلاف المستثمرين ورجال الأعمال ومشاركة من أكثر من 50 دولة".

وأضاف: "المعرض يقام بشكل حساس ويراعي ظروف انتشار فيروس كورونا وتتم فيه مراعاة القواعد المطلوبة، إضافة لتوفيره إمكانية اللقاء عبر الحضور الفيزيائي والحضور الافتراضي".

ويقدم "موصياد إكسبو 2020" تجربة المعرض المختلط، الجامع بين مزايا الحضور الفعلي والافتراضي، بين 18 و21 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

التعليقات (1)
الى رجال الاعمال العرب
الخميس، 19-11-2020 01:25 م
كل رجال الاعمال العرب اذا كانوا يطمحون في النجاح أكثر و أكثر والمساهمة في تعزيز ثقة زبنائهم بهم عليهم هم كذلك العناية باختياراتهم وسلك طرق التقدم والازدهار الشامل والصعود والبحث عن آفاق واسعة ثم أوسع لا الركون لاملاءات لا تسمن ولا تغني من جوع بل تجعلهم فاشلين ويائسين

خبر عاجل