سياسة عربية

مذيعة تخطئ.. قمة العشرين في "الدوحة" (شاهد)

"ما أسهل المؤامرات إن كانت كذلك وما أغبى من يظنون اكتشافها بذكائهم"- جيتي
"ما أسهل المؤامرات إن كانت كذلك وما أغبى من يظنون اكتشافها بذكائهم"- جيتي

أخطأت مذيعة تلفزيونية أثناء إلقائها نشرة أخبار على شاشة "العربي"، بقولها إن قمة قادة الدول العشرين الكبرى تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، بدلا من العاصمة السعودية الرياض.

 

ونشرت المذيعة "فرح البرقاوي"، عبر "تويتر"، مقطعا يضم الخطأ الذي وقعت فيه، مع تعليق ساخر بتغريدات استهدفتها، بزعم أنها تعمدت فعل ذلك.

 

وعلّقت بالقول: "إفشال مؤامرة لسرقة قمة العشرين، وضبط المذيعة فرح البرقاوي متلبسة بالجرم المشهود، ذلك ملخص حملة ذبابية تجتزئ جملة من خبر ذكرت فيها الدوحة سهوا بدلا من الرياض، مع أني بدأته بعبارة قمة العشرين التي تستضيفها السعودية".

 

وأضافت: "ما أسهل المؤامرات إن كانت كذلك، وما أغبى من يظنون اكتشافها بذكائهم".

 

 

وفي سياق متصل، سلطت تقارير صحفية على مشكلات تقنية ومواقف طريفة شهدتها قمة مجموعة العشرين الافتراضية التي انطلقت أمس في العاصمة السعودية، الرياض.


وذكر موقع "يورونيوز"، أنّ بداية المشكلات ظهرت منذ بث الكلمة الافتتاحية للملك سلمان، والذي أدلى بها مبكرا مما كان مخططا له، وسرعان ما توقف بعدما نبهه أحدهم.


كما أشار إلى طلب الرئيس الصيني شي جينبينغ، مساعدة تقنية قدمها له أحد مساعديه من خلال جهاز تحكم عن بعد، إضافة إلى عدم استعداد المسؤول في منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي آنجيل غوريا للاجتماع، حيث تفاجأ بانطلاق القمة فقام بإبعاد هاتفه المحمول فورا.

 

وفي السياق، رصد موقع إذاعة "دويتشه فيله" الألمانية تناول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مشروبا غازيا خلال فعاليات الاجتماع.

 

وبينما كانت تتابع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بتركيز كلمات القادة المشاركين في القمة، انشغل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشيء ما فوق الطاولة أمامه، قد يكون هاتفه، حسب المصدر ذاته.

التعليقات (0)

خبر عاجل