سياسة عربية

"الحوثي" تستهدف محطة توزيع أرامكو بجدة والسعودية تعلّق

السلطات السعودية لم تصدرا نفيا أو تأكيدا للهجوم على المحطة في جدة- تويتر
السلطات السعودية لم تصدرا نفيا أو تأكيدا للهجوم على المحطة في جدة- تويتر

أعلنت جماعة الحوثي، الاثنين، عن استهدافها محطة توزيع أرامكو في جدة، فيما لم تؤكد السلطات السعودية أو تنفي الهجوم.

 

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع، في تغريدات عدة على حسابه في "تويتر"، إن "القوة الصاروخية تمكنت من استهداف محطة توزيع أرامكو في جدة بصاروخ مجنح نوع قدس 2".

 

وأشار إلى أن الصاروخ الجديد دخل الخدمة مؤخرا، "بعد تجارب عملانية ناجحة في العمق السعودي لم يعلن عنها بعد".

 

 

 

 

 

وأكد أن "الإصابة دقيقة جدا وهرعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى المكان المستهدف".

 

وأضاف أن هذه العملية التي وصفها بـ"النوعية"، "تأتي ردا على استمرار الحصار والعدوان، وفي سياق ما وعدت به القوات المسلحة قبل أيام من تنفيذ عمليات واسعة في العمق السعودي".

 

وطالب المتحدث باسم جماعة الحوثي، الشركات الأجنبية العاملة والسعوديين بالابتعاد عن المنشآت الحيوية، "كونها ضمن بنك الأهداف" في عملياتهم المستمرة. 

 

وفي وقت لاحق،  نقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم التحالف بقيادة المملكة في اليمن قوله إن الحوثيين ثبت تورطهم في هجوم على خزان وقود بمحطة توزيع المنتجات البترولية في مدينة جدة.


وأضاف العميد الركن تركي المالكي "ثبت تورط الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بهذا الاعتداء الإرهابي الجبان، والذي لا يستهدف المقدرات الوطنية للمملكة وإنما يستهدف عصب الاقتصاد العالمي وإمداداته وكذلك أمن الطاقة العالمي".


ونقلت الوكالة عن المالكي قوله أيضا "قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المخططة والمنفذة لهذه العمليات العدائية والإرهابية ضد المدنيين".

 

التعليقات (0)

خبر عاجل