سياسة تركية

أردوغان يعلن عن حظر وقرارات جديدة بعد زيادة حالات "كورونا"

أردوغان لفت إلى أنه "سيتم إيقاف أنشطة المؤسسات التعليمية ودور الحضانة وما يماثلها حتى إشعار آخر"- الأناضول
أردوغان لفت إلى أنه "سيتم إيقاف أنشطة المؤسسات التعليمية ودور الحضانة وما يماثلها حتى إشعار آخر"- الأناضول

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، عن حظر وقرارات جديدة، بعد تزايد الحالات المسجلة بفيروس "كورونا".

 

وقال أردوغان في كلمة عقب ترؤسه جلسة للحكومة، إن حظرا شاملا سيفرض يومي السبت والأحد المقبلين، فيما سيكون هناك حظر جزئي من التاسعة مساء حتى الخامسة فجرا، ابتداء من مساء غد الثلاثاء.

 

وأكد أردوغان أنه "لا يوجد حل آخر سوى التدابير الرامية للحد من حركة الناس إلى أدنى مستوى لخفض التأثير السلبي للجائحة".

 

وتطرق الرئيس أردوغان إلى موضوع لقاح كورونا، وقال إنه سيتم بدء التطعيم باللقاح اعتبارا من الشهر المقبل انطلاقا من العاملين في القطاع الصحي.

 

وأضاف: "سيتم إيقاف أنشطة المؤسسات التعليمية ودور الحضانة وما يماثلها حتى إشعار آخر".

 

ولفت إلى أن المطاعم سيكون بمقدورها تقديم الوجبات الجاهزة فقط، فيما تستثنى من قيود حظر نهاية الأسبوع المحلات التجارية الخدمية، مثل البقالات والملاحم والتي بمقدورها العمل عن طريق التوصيل المنزلي.

 

وبحسب القرارات الجديدة، فإن المواصلات العامة سيتم منع استخدامها للفئات السنية ما دون 20 سنة، وما فوق 65 سنة، إضافة إلى اقتصار مراسم الأفراح والعزاء على 30 شخصا فقط.

 

وكانت تركيا سجلت الاثنين أكثر من 31 ألف إصابة، و188 وفاة، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة منذ بدء الجائحة إلى أكثر من 638 ألفا، مقابل 13 ألف و746 حالة وفاة.

التعليقات (2)
عبد العليم
الإثنين، 30-11-2020 06:04 م
ألف تحية للقائد قرارات سليمة مائة بالمائة ونتمنى الصحة والعافية للجميع ...سمعتم يا هوه طبقوا من غير ما تشغلوا عقولكم المكلفة...
عبدالله السعيد
الإثنين، 30-11-2020 06:02 م
طبعا اردوغان ليس ملاكا و لا تركيا جنة و لكن اردوغان هو اخر حائط صد و خط دفاعي عن المسلمين و يكفي موقفه من استضافة ملايين السوريين و موقفه من سوسو الصهيوني و زبلة الاماراتي الصهيوني و منشار الخليج الصهيوني لذلك ادعوا الله ان يحفظه و يحفظ تركيا