سياسة عربية

علماء نوويون عرب اتهم الموساد باغتيالهم (إنفوغراف)

غالباً ما اتهم الموساد الإسرائيلي بالقيام بتلك الاغتيالات بطرق شتى- جيتي
غالباً ما اتهم الموساد الإسرائيلي بالقيام بتلك الاغتيالات بطرق شتى- جيتي

ذكّر اغتيال العالم النووي الإيراني المسلم محسن فخري زاده، بعمليات اغتيال مماثلة تعرض لها علماء نوويون عرب.

 

وغالباً ما اتهم الموساد الإسرائيلي بالقيام بتلك الاغتيالات بطرق شتى، إما رميا بالرصاص أو خنقاً أو بقنابل لاصقة أو تفجيرات عن بعد، أو حتى حوادث مرور مفتعلة.

 

وقائمة اغتيال العلماء تطول في كافة المجالات العلمية، لكننا في الإنفوغراف التالي سنستعرض علماء عرب نوويين اغتيلوا على يد الموساد الإسرائيلي.
 

التعليقات (4)
قاسم - اربد
السبت، 05-12-2020 08:09 ص
اين جامعة الدول العربية وماذا تفعل هل مهمتها أن تتفرج على سيطرة اسرائيل الدول العربية وقتل علمائها لماذا لا يقوم رئيس الجامعة بالشكوى الى الأمم المتحدة والانتربول الدولي ام زعماء العرب لا تهمهم بلادهم واسرائيل هي وجهتهم.
عبد الوهاب الزيادي
السبت، 05-12-2020 06:10 ص
العجيب أن الاعرافوالقانون الدولي بحرمان بل يعتبر الاغتيال من الأمور الشاءنه في المجتمع الدولي لكن حين يصل الأمر إلى إسرائيل تذوب جميع القيم الدوليه ويتلاشى القانون الدولي وكأنما نحن في غابة في مجاهل أفريقيا لا أحد يدري بما يجري ثم تتحرك الماكنه الاعلاميه المسيطر عليها صهيونيا لتشغل العالم بحدث جانبي وهكذا تم تصفية القضيه بطريقه بشعه والأغرب من ذلك أنه لا يحدث هذا الا مع المسلمين والعرب بالخصوص لضعفهم
محمد
السبت، 05-12-2020 02:24 ص
سمير نجيب ليه مسجل 2020
محمود إبراهيم
الجمعة، 04-12-2020 11:29 م
فخري زادة إرهابي متورط بجرائم حرب طالت علماء عراقيين وخبرات وطنيّة عسكريّة ومدنيّة أشرف على تعقبها والتحقيق الوحشي معها ثمّ اخفائها قسريًا، ونرجح إعدامها في الفترة 2003_2007مـ.. وعليه لا هو مسلم ولا أنتم عندكم أخلاق وأدب إذ تشبهون هذا الآثم بخبراتنا القوميّة. (سود الله وجهكم ووجه إيران يا حثالة).