سياسة عربية

تأييد حكم براءة أكاديمي كويتي من قضية "الإساءة للإمارات"

قضت محكمة الجنايات في الكويت بداية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي ببراءة النفيسي- صحيفة الوئام
قضت محكمة الجنايات في الكويت بداية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي ببراءة النفيسي- صحيفة الوئام

أعلن محامي الأكاديمي الكويتي عبد الله النفيسي الخميس، تأييد محكمة الاستئناف لحكم البراءة الصادر بحق الأخير، من قضايا تتعلق بالإساءة للإمارات.


وقال المحامي عادل عبد الهادي في تغريدة بموقع "تويتر" إن "محكمة الاستئناف أصدرت اليوم حكمها، بتأييد براءة موكلنا الدكتور عبد الله النفيسي، من التهم الموجة إليه في القضية المرفوعة من وزارة الخارجية الكويتية بشأن دولة الإمارات".

 

 

 


وكانت محكمة الجنايات في الكويت قضت بداية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ببراءة النفيسي من تهمة الإساءة للإمارات، وذلك في أول الأحكام القضائية التي صدرت باسم أمير البلاد الجديد نواف الأحمد الجابر الصباح.

 

اقرأ أيضا: حكم باسم أمير الكويت ببراءة النفيسي من "الإساءة للإمارات"


يذكر أن وزارة الخارجية الكويتية تقدمت بشكوى ضد النفيسي، وطالبت بتطبيق أقصى العقوبات عليه بتهمة تعريض الكويت لقطع العلاقات مع دولة شقيقة وهي الإمارات.


وطالبت الخارجية بمعاقبة النفيسي بشأن "جرائم أمن الدولة الخارجية"، التي تنص على أنه "يعاقب بالحبس الذي لا تقل عقوبته عن 3 سنوات كل من قام من دون إذن الحكومة بتجنيد الجند ضد دولة صديقة أو القيام بأعمال عدائية ضد دولة صديقة، أو تؤدي إلى تعريض البلاد لخطر الحرب، والقيام بأعمال عدائية تهدد العلاقات الدبلوماسية بين الكويت والدول الصديقة".

التعليقات (1)
ابوعمر
الخميس، 03-12-2020 05:17 م
... أي اساءة....والله الاساءة لهذه الدويلة وعيالها المتهودين المتصهينين هو أصل الصدقة الجارية....والله...شتم أو سب أو تقريع أو احتقار عيال هذه الدويلة سينال صاحبه الحسنات وتسقط السيئات....وهل لعنة ابليس والشيطان اساءة ..؟

خبر عاجل