سياسة عربية

"الحوثي" تهاجم قرار واشنطن تصنيفها "إرهابية"

أنصار الحوثي تظاهروا أمام مقر السفارة الأمريكية بصنعاء- جيتي
أنصار الحوثي تظاهروا أمام مقر السفارة الأمريكية بصنعاء- جيتي
هاجمت جماعة "أنصار الله" (الحوثي) في اليمن، الثلاثاء، الولايات المتحدة الأمريكية، بعد دخول قرار تصنيفها جماعة "إرهابية" حيز التنفيذ الثلاثاء.

وقالت المكتب السياسي للجماعة في بيان له، الثلاثاء، إن "التصنيف الأمريكي موقف يتوج دور واشنطن القيادي للعدوان على اليمن".

وأضاف أنه "لا يضيف شيئا سوى عدوانية أمريكا تجاه اليمن وأحرار العالم".

كما أشار بيان المكتب السياسي للحوثيين إلى أن الولايات المتحدة "لم تكن يوما مع الشعب اليمني أو على الحياد، حتى تفاجئنا بخطوتها التي وصفها بـ"الغبية والسخيفة".

وفي 10 كانون الثاني/ يناير الجاري، أعلنت الخارجية الأمريكية، في بيان، عزمها تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية"، وفرض عقوبات على زعيمها عبد الملك الحوثي، والقياديين فيها، عبد الخالق الحوثي، وعبد الله يحيى الحاكم.

وأفادت بأن الخطوة ستدخل حيز التنفيذ في 19 كانون الثاني/ يناير الجاري، أي قبل يوم واحد من نهاية ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتسلم جو بايدن لمهام الرئاسة خلفا له.

وبحسب بيان مكتب الحوثي السياسي، فإنه "قبل أي تصنيف سخيف، فقد ارتكبت أمريكا بحق الشعب اليمني كل أنواع الإجرام، بشكل مباشر أو عن طريق العملاء الإقليميين".

وتابع: "بعد عقود من التخفي وراء عناوين زائفة ومرتزقة وأدوات إقليمية، ينكشف الموقف الأمريكي على حقيقته بأنه العدو الأول للشعب اليمني، مؤكدا أن من يعتقد أن العدوان (الحرب التي يقودها تحالف تقوده السعودية) على اليمن هو نتاج مشكلة داخلية أو مشكلة مع دولة مجاورة فقد اتضح من خلال التصنيف الأمريكي".

وأوضحت جماعة الحوثيين أن موقف الإدارة الأمريكية وضع مرتزقتها، جماعات ودولا، في الموقف الحقيقي والمستحق بأنهم مجرد أذناب وذيول يخدمون مصالح أمريكا وإسرائيل".

واعتبرت أن هذه الخطوة العدائية ستزيد الوعي والثبات على صوابية الموقف والحفاظ عليه والتمسك به، مشددة على أنها "ستزيد الصمود في مواجهة المشروع الأمريكي والصهيوني الإجرامي، ولن تتسبب في التراجع عن المواقف العادلة على الإطلاق".

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت، اليوم، إصدار تراخيص عامة للمساعدة في تسهيل صفقات معينة متعلقة باليمن في ضوء العقوبات الأمريكية الجديدة.

وقالت الوزارة في إشعار عبر موقعها الرسمي، إنها ستسمح بتصدير سلع زراعية وأدوية وأدوات طبية لليمن.

وأمس الاثنين، تظاهر عناصر جماعة "الحوثي" في اليمن وأنصارها، أمام مقر السفارة الأمريكية في العاصمة صنعاء، احتجاجا على عزم واشنطن تصنيف الجماعة "منظمة إرهابية".

ورفع المشاركون لافتات ترفض تصنيف الجماعة على أنها "منظمة إرهابية"، متهمين الولايات المتحدة بأنها "تقتل اليمنيين" منذ بدء الحرب في اليمن.
التعليقات (1)
الحوت
الأربعاء، 20-01-2021 04:56 ص
خلاص دور ايران الفارسيه وكلابها من حوثى وحسن الشيطان وكلابهم فى العراق لأن خلاص العرب والصهاينه اصبحوا اكثر من حبايب وكان دوركم اخافة الخليج بالاونطه الاعلاميه لانكم فشنك ولكن الضجه الاعلاميه هى التى عملت منكم اقوياء واصبحتم بطل من ورق وجاء الوقت للخلاص منكم للابد وسيكون بمساعدة روسيا التى هى حليفه لكم فى سوريا اول من سيساعد فى ابادتكم لانكم خنازير ولا تستحقون الا الاباده وسيحدث فى 2021 ان شاء الله

خبر عاجل