سياسة عربية

حمد بن جاسم ينتقد الجامعة العربية ويدعو لإصلاحها

حمد بن جاسم سبق أن وجه العديد من الانتقادات للجامعة العربية عبر تويتر- جيتي
حمد بن جاسم سبق أن وجه العديد من الانتقادات للجامعة العربية عبر تويتر- جيتي

انتقد رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق، الشيخ حمد بن جاسم، الجامعة العربية، ودعا إلى إصلاحها.

 

وكتب في تغريدات له على "تويتر"، أن الجامعة العربية تعاني مما وصفه بـ"الوضع البائس والحزين"، معتبرا أن التوجه الجاد من دول مجلس التعاون الخليجي قد يساهم في ذلك.

وقال ابن جاسم: "سبق أن تحدثت في قضية الحاجة الملحة لإصلاح وضع الجامعة العربية. فإذا قدر الله عز وجل وتحقق الأمل في أن يكون هناك في الأيام والأسابيع القادمة توجه جاد لإعادة بناء مجلس التعاون الخليجي بشكل ينهي الانقسام ويؤطر العلاقة بين دوله، وتكون هناك انطلاقة خليجية حقيقية، فإن ذلك سوف يساهم من دون شك في إخراج الجامعة العربية من الوضع الحزين والبائس الذي هي فيه منذ عقود طويلة بما يمكنها من معالجة التحديات المصيرية التي يواجهها الوطن العربي".

 

اقرأ أيضا: حمد بن جاسم يدعو للتركيز على الاقتصاد بعد المصالحة الخليجية

وأضاف: "ندرك ما يعاني منه الوضع العربي من تآكل مستمر بات يهدد دولنا بأزمات مستفحلة عاما بعد عام".

 

 — حمد بن جاسم بن جبر (@hamadjjalthani) January 24, 2021




وتابع بأنه "لابد من بث دماء وروح وسياسات جديدة في الجامعة العربية تكون مبنية على فلسفة مستقلة عن تفاصيل السياسات الفردية للدول الأعضاء في الجامعة، وتضع المصلحة العربية العامة في المقام الأول، وألا تكون الجامعة لتكريم المتقاعدين مع احترامي وتقديري لبعضهم".

يشار إلى أن  "قمة العلا"، التي اختتمت بالسعودية، في 5 كانون الثاني/ يناير شهدت انتهاء الأزمة الخليجية إذ وافقت الدول على إعادة العلاقات وفتح الحدود جميعها.

 

التعليقات (2)
شنكر فوق السلطة
الإثنين، 25-01-2021 07:05 م
تحية لحمد بن جاسم لا حاجة لنا بها ولا بمسلسلاتها ولا بعروض الأزياء والفشخرة الفاضية مطلقا وندعم جامعة اسلامية على الأقل كل واحد يستحي من التاني ويحاول تقديم أفضل ما عنده

خبر عاجل