سياسة دولية

صحيفة: رئيس وزراء إيطالي سابق يتلقى راتبا من السعودية

جاء اتهام الصحيفة في أعقاب مشاركة رينزي، الخميس، في فعالية مع ابن سلمان- أرشيفية
جاء اتهام الصحيفة في أعقاب مشاركة رينزي، الخميس، في فعالية مع ابن سلمان- أرشيفية

كشفت صحيفة "دوماني" الإيطالية، عن تلقي رئيس الوزراء الأسبق، ماثيو رينزي، راتبا تبلغ قيمته 80 ألف دولار سنويا، مقابل عضويته في المجلس الاستشاري لمبادرة مستقبل الاستثمار السعودية.

 

وذكرت الصحيفة أن رينزي، زعيم حزب "إيطاليا فيفا"، يتقاضى الراتب من المؤسسة التابعة لإدارة صندوق الاستثمارات العامة، وتسيطر عليها العائلة المالكة السعودية، رغم الاتهامات الحقوقية التي تواجهها الأخيرة، وخاصة ولي عهد المملكة، محمد بن سلمان.


وجاء اتهام الصحيفة في أعقاب مشاركة رينزي، الخميس، ولي العهد السعودي، في فعاليات الدورة الرابعة لمبادرة مستقبل الاستثمار، والتي كشف فيها الأخير عن ملامح رؤية تطوير العاصمة الرياض.

 

اقرأ أيضا: تحقيق يكشف تفاصيل عن "لوبي السعودية" في واشنطن


ويتطلع رينزي للعودة إلى منصب رئيس الوزراء، لا سيما في أوج الأزمة السياسية التي تضرب إيطاليا والتي دفعت برئيس الوزراء جوزيبي كونتي للاستقالة مؤخرا.


ويأتي ذلك في وقت ألغت فيه إيطاليا بشكل كامل تصاريح تصدير صواريخ وقنابل إلى السعودية والإمارات، وذلك بعدما علقتها مدة 18 شهرا.

 

التعليقات (2)
حسبنا الله ونعم الوكيل
السبت، 30-01-2021 06:28 م
الجهاز الخاص بالمراقبة المالية والاختلاس لا يتساهل مطلقا في مثل هذه الأمور وستتكشف أمور أخرى ان ثبت هذا والمذكورون لهم تاريخ بايطاليا يشرف كل أصحاب المعالي والسمو... يا شعب منتمي للمذكورين غصبا
محلل سياسي متواضع
السبت، 30-01-2021 04:52 م
إذا صح الخبر عن تلقي رئيس وزراء إيطاليا الأسبق، ماثيو رينزي، راتبا تبلغ قيمته 80 ألف دولار سنويا، مقابل عضويته في ذلك المجلس فإن ذلك يشير إلى أنه فاسد لأنه لا يجوز الجمع بين عملين لأن منصب رئيس وزراء في أوروبا يقتضي التفرغ الكامل له. لكن إذا كانت علاقة رينزي جيدة بجناح الدولة العميقة الذي يدير أمريكا حالياً فسيتم إنقاذه بل و سيعود لرئاسة الوزراء علماً بأن إيطاليا لا تزال أمريكا تحتلها منذ هزيمة الطليان في الحرب العالمية الثانية .