سياسة دولية

الحرة: إدارة بايدن توضح بشأن "الإعلان" المرتقب حول السعودية

بايدن قال إنه سيعلن عن تغييرات كبيرة في العلاقة مع السعودية- جيتي
بايدن قال إنه سيعلن عن تغييرات كبيرة في العلاقة مع السعودية- جيتي

كشفت قناة "الحرة" الأمريكية أن المقصود بالإعلان بشأن السعودية الذي تحدث عنه الرئيس، جو بايدن، هو تقديم مزيد من التفاصيل حول العقوبات التي أعلنتها وزارة الخارجية، الجمعة الماضية، وليس الكشف عن خطوات جديدة.

 
ونقلت القناة عن مسؤول رفيع في البيت الأبيض قوله إن "عملية إعادة تقييم إدارة بايدن للعلاقات مع السعودية بدأت يوم الـ20 من يناير، بعد وصوله إلى البيت الأبيض، ومستمرة حتى الآن".
 
وكان بايدن صرح في وقت سابق بأنه سيعلن، الاثنين، عما سيفعله بشأن السعودية بشكل عام، في رد على سؤال حول عقوبات محتملة ضد ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، على ضوء تقرير الاستخبارات الأمريكية حول مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في عام 2018.

 

وقال بايدن، الجمعة، إنه أبلغ العاهل السعودي الملك سلمان آل سعود بأنه "سيحاسب المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان"، وأن بلاده ستعلن عن تغييرات كبيرة في العلاقات الثنائية.

وأضاف بايدن في مقابلة مع شبكة "يونيفيجن" التلفزيونية: "تحدثت مع الملك.. قلت له صراحة إن القواعد تتغير، وإننا سنعلن تغييرات كبيرة.. سنحاسبهم على انتهاكات حقوق الإنسان".

وتابع: "سنتأكد من أنهم، في الواقع، إذا كانوا يريدون التعامل معنا، فعليهم التعامل مع انتهاكات حقوق الإنسان. نحن نحاول القيام بذلك في جميع أنحاء العالم".

اقرأ أيضا: بايدن: سنعلن عن تغييرات كبيرة في العلاقة مع السعودية

التعليقات (0)

خبر عاجل