سياسة عربية

الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية كبيرة ضد السعودية (شاهد)

توعدت جماعة الحوثي بمواصلة عملياتها وتوسيعها ضد السعودية- جيتي
توعدت جماعة الحوثي بمواصلة عملياتها وتوسيعها ضد السعودية- جيتي

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية الأحد، تنفيذها عملية هجومية كبيرة باتجاه العمق السعودي، باستخدام صاروخ باليستي وطائرات مسيرة.


وقال المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع، في بيان، إن "سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية، نفذت عملية هجومية كبيرة ومشتركة باتجاه العمق السعودي"، مشيرا إلى أنه تم إطلاق اسم "توازن الردع الخامسة" على العملية.


وأشار سريع إلى أنه تم تنفيذ العملية بصاروخ باليستي من نوع "ذو الفقار" وخمس عشرة طائرة مسيرة، منها تسع طائرات مسيرة نوع "صماد 3"، مؤكدا أنه جرى استهداف مواقع حساسة في العاصمة السعودية الرياض.

 

تم تنفيذُالعمليةبصاروخٍ بالستي نوع (ذوالفقار)وخمسَ عشرةَ طائرةً مسيرةً منها تسعُ طائراتٍ مسيرةٍ نوع صماد 3 استهدفت مواقعَ حساسةً في عاصمةِ العدوِّ السعودي الرياض.
وستَّ طائراتٍ مسيرةٍ نوع قاصف 2k استهدفت مواقعَ عسكريةً في مناطقِ أبها وخميسِ مشيط وكانت الإصابةُ دقيقةً بفضل الله.

 

 

 

 

ولفت إلى أن ست طائرات مسيرة من نوع "قاصف2k" استهدفت مواقع عسكرية سعودية في مناطق أبها وخميس مشيط، مضيفا أن "الإصابة كانت دقيقة، جراء العملية النوعية التي استمرت من مساء السبت وحتى صباح الأحد".


وتوعدت جماعة الحوثي بمواصلة عملياتها وتوسيعها ضد السعودية، طالما استمرت حربها على اليمن، مطالبة السعوديين بالابتعاد عن المواقع والمطارات العسكرية، وجميع الأماكن المستخدمة لأغراض عسكرية.

 

اقرأ أيضا: السعودية تعلن اعتراض "بالستي حوثي" على الرياض (شاهد)


وكانت قناة "الإخبارية" السعودية أكدت مساء السبت، وقوع انفجارات عدة بالعاصمة الرياض، مشيرة إلى أن التحالف العربي اعترض صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون، إلى جانب خمس طائرات مسيرة.


ونقلت القناة السعودية عن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن أنه تم "تدمير هجوم باليستي من المليشيا الحوثية باتجاه الرياض"، مشيرة إلى أن "المليشيا الحوثية الإرهابية حاولت استهداف العاصمة السعودية الرياض بصاروخ أطلق من داخل الأراضي اليمنية، إلا أن الدفاع الجوي تمكن من إسقاطه".


ونشرت وكالة الأنباء السعودية "واس" مقطع فيديو، قالت إنه يظهر إسقاط الدفاعات الجوية السعودية للصاروخ الحوثي.


وتقود السعودية منذ 2015 تحالفا عسكريا؛ دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، والتي تخوض نزاعا داميا ضدّ الحوثيين منذ 2014، حين سيطروا على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى.

 

 
التعليقات (1)
الأكوان المتعددة
الأحد، 28-02-2021 02:03 م
واضح الفديو يريدون أن يعرف الغير أنهم مهتمين بشعب قديمة الحركات