سياسة عربية

مقتل محمود الورفلي القيادي بمليشيات حفتر في بنغازي

الورفلي مطلوب للمحكمة الجنائية الدولية بتهم تتعلق بارتكابه جرائم حرب في ليبيا- تويتر
الورفلي مطلوب للمحكمة الجنائية الدولية بتهم تتعلق بارتكابه جرائم حرب في ليبيا- تويتر

أكد مصدر بمديرية الأمن في بنغازي لـ"عربي21" مساء الأربعاء، مقتل الرائد بقوات الصاعقة التابعة لحفتر، محمود الورفلي بعد استهداف سيارته بوابل من الرصاص. 


وأضاف المصدر الأمني، الذي رفض ذكر اسمه لحساسية منصبه، أنه "تم استهداف سيارة الورفلي أمام جامعة العرب الطبية في بنغازي، ما أسفر عن مقتل 2 من مرافقيه وإصابته إصابة بالغة تم نقله على إثرها إلى مستشفى 1200 ببنغازي ليتوفى بعد وصوله بدقائق متأثرا بجراحه"، وفق معلوماته. 

 


ويرأس الورفلي كتيبة تتبع القوات الخاصة "الصاعقة" منذ فترة ومعروف أنه ضابط الإعدامات في قوات حفتر، وصدر أمر اعتقال له من قبل المحكمة الجنائية الدولية لكن لم يتم اعتقاله حتى اغتياله

 

اقرأ أيضا: الورفلي يظهر ببنغازي وهو يحطم مقر شركة سيارات (فيديو)

 

وكانت الجنائية الدولية أصدرت في الـ 15 أغسطس/ آب 2017، مذكرة اعتقال بحق الورفلي، متهمة إياه بارتكاب جرائم حرب في 6 عمليات إعدام دون محاكمة، قتل خلالها أكثر من 33 شخصا في مناطق مختلفة من مدينة بنغازي.

 

وفرض الاتحاد الأوروبي، في سبتمبر/ أيلول 2020، عقوبات على الورفلي رفقة شخص آخر و3 كيانات؛ بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان" في ليبيا.

وخلال السنوات الماضية، ظهر الورفلي في العديد من المقاطع المصورة، وهو ينفذ عمليات إعدام ميداني لأشخاص معارضين لحفتر.

التعليقات (11)
أبو العبد الحلبي
الخميس، 25-03-2021 07:32 ص
سبحان الله . نفس ما حصل في سوريا و غيرها من البلاد العربية ... يكون هنالك مجرم غبي يقترف جرائم كثيرة بتعليمات من سيده الذي يغدق عليه المال و السلاح ، ثم يتم تسهيل قتله -من جانب غيره- أو قتله -من نفس العصابة - و حين يهلك يظنون أنهم قد دفنوا الأسرار لأن الموتى لا يتكلمون. لكن لنا رب سيفضح جميع الأشرار إما في الدنيا أو يوم يقوم الأشهاد في يوم حساب عظيم . على أي حال ، الحمد لله رب العالمين على هلاك المجرمين الظالمين الذين يشربون من ذات الكأس التي سقوها للآخرين ، قال تعالى "من يعمل سوءاً يجزى به " و الجزاء إما عاجل أو آجل و الآجل أشد و أنكى .
ابوعمر
الخميس، 25-03-2021 06:35 ص
مات الكلب الذي لايشبع من دماء ولحوم البشر..مات الكلب السعران...أعزكم الله
هل صحيح؟
الخميس، 25-03-2021 04:42 ص
ان تؤكد جماعة حفتر قتل الورفلي بدون ان تعلن اية جهة قتله؛ يجعلني اشك ان المقتول هي شخصيته وليس شخصه. ولن نستغرب اذا قالوا ان عملية الاغتيال شوهت جثته بحيث اصبح يشبه كلب الجيران!. ربما سيظهر بعد عملية تجميل بشخصية وجنسية جديديتان!
من سدني
الخميس، 25-03-2021 12:14 ص
يرجى عرض جثة هذا المجرم للتاكد ان الخبر صحيح وليست عمليه تمويه حيث ان دولة الخمارات لايمكن ان تفرط بهذا النوع من المجرمين ولو يعلم حكام الخمارات انه يوجد خطوره على حياة هذا المجرم لنقلته الى حظيرة العهر بدبي.
محمد يعقوب
الأربعاء، 24-03-2021 09:29 م
ومتى سنسمع عن مقتل هذا الكلب الخنزير المسمى حفتر.

خبر عاجل