سياسة عربية

"الوطني الحر": لن نشارك بحكومة الحريري ولن نعطيها الثقة

حذر التيار الذي أسسه عون من تشكيل حكومة من دونه- جيتي
حذر التيار الذي أسسه عون من تشكيل حكومة من دونه- جيتي

قال التيار الوطني الحر الذي يرأسه جبران باسيل صهر رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، إنه لن يشارك في حكومة سعد الحريري التي يحاول تشكيلها، ولن يعطيها الثقة "ما دامت ستشكل على الأسس التي يطرحها الرئيس المكلف".

 

وقال التيار في بيان، السبت، عقب اجتماعه الدوري، إنه "لن يعطي الرئيس المكلف وفريقه النصف زائد واحد في الحكومة، لأنه سيستعمله لمنع الإصلاح وتعطيل التدقيق الجنائي وفرملة كل محاولات محاربة الفساد"، على حد تعبير البيان الذي نشرته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

 

وحذر التيار الذي أسسه عون، من تشكيل حكومة من دونه وقال: "هل يفهمون مغزى أن تشكل حكومة في لبنان تغيب عنها الكتل النيابية المسيحية بالمشاركة والثقة؟".

 

وطالب البيان الحريري بالعودة إلى ما قال إنه "الأصول الميثاقية والدستورية التي يعرفها جيدا والتي سبق له أن اعتمدها في تشكيل كل حكومة".

 

ودافع التيار عن مواقف رئيس الجمهورية، واعتبر أن "وجود أسباب داخلية وخارجية منعت الرئيس المكلف حتى الآن من التصميم جديا على تأليف الحكومة والتمويه على هذه الأسباب باختلاق حجج واهية".

 

ودخل الحريري وعون في خلاف بشأن تشكيل حكومة منذ أشهر، ما بدد الآمال في عكس مسار الانهيار المالي المتفاقم في لبنان.

 

اقرأ أيضا: غضب بعد تعنت رئاسي لبناني يعرقل تشكيل الحكومة


التعليقات (1)
محمد غازى
السبت، 27-03-2021 07:52 م
من المؤكد أن اللبنانيون يعرفون جيدا، أن ولاء سعد الحريرى هو للسعودية فقط وليس للبنان وطنه ألأصلى! هل نسى اللبنانيون ما حصل لسعد أو سوسو، لا فرق عندما إحتجزة حاكم السعودية بن سلمان وقام بتعنيفه وضربه، ولولا قيام الرئيس الفرنسى ماكرون بإنقاذه، لمات تحت الضرب كما مات الخاشقجى قبله. إبحثوا يالبنانيين عن رئيس وزراء سنى غير سعدو، يكون مخلصا للبنان أولا.