سياسة عربية

إماراتيون يحيون ذكرى الهولوكوست.. وردود (شاهد)

لأول مرة تحيى ذكرى الهولوكست في الإمارات
لأول مرة تحيى ذكرى الهولوكست في الإمارات

قال حساب "إسرائيل في الخليج"، على "تويتر"، إن من وصفهم بناشطين إسرائيليين وإماراتيين أضاؤوا، مساء الأربعاء، ستة شموع في الإمارات "تخليدا لذكرى" الهولوكوست.

  

ولأول مرة تحيى ذكرى الهولوكست في الإمارات.

 

وتزامن ذلك مع فعاليات مماثلة أقيمت لدى الاحتلال الإسرائيلي.

 

وعلق الحساب على النشاط بقوله: "نقف ضد التطرف.. لن ننسى".


وعرض خلال الفعالية فيلم وثائقي عن المحرقة، كما أجري نقاش حول ذكرى المحرقة والعالم العربي.

 

والمحرقة النازية، أو ما يعرف بالهولوكوست، هي إبادة وقعت خلال الحرب العالمية الثانية، قتل فيها ما يقرب من 6 ملايين يهودي أوروبي على يد النظام النازي بزعامة أدولف هتلر، ويقول مؤرخون إن 5 ملايين شخص من غير اليهود قتلوا أيضا خلال عمليات القتل الجماعي في جميع أنحاء ألمانيا النازية والمناطق المحتلة من قبل ألمانيا في أوروبا، ما يرفع عدد ضحايا الإبادة إلى 11 مليونا.

 

وتتزامن ذكرى الهولوكست مع ذكرى مجزرة مدرسة بحر البقر المصرية، حيث أقدم الاحتلال الصهيوني على قصف مدرسة بحر البقر عام 1970، ما أدى إلى استشهاد عشرات التلاميذ الصغار.

 

التعليقات (3)
سيف الشبيلي
الخميس، 08-04-2021 11:23 ص
ليس لي علم ولا لإماراتي أو عربي أن الإمارات أحيت ذكرى نكبة فلسطين وضحايا عشرات المذابح التي إرتكبها الصهاينة، النازيون الجدد في فلسطين المحتلة. لا بل لعلمي فإن النظام الإماراتي يمنع حتى خطباء المساجد من الدعاء لفلسطين وتحريرها وتحرير أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين. هذا النظام يتنافس مع النازيين الصهاينة في معاداته للحقوق الفلسطينية والعربية والإسلامية.
عربي
الخميس، 08-04-2021 07:34 ص
يجب البحث في سبب شغف ابو ظبي الشديد بالصهاينة رغم انها ليست مجاورة لها او هناك حروب و تحتاج لسلام ينميها لكن يبدوا ان الشياطين تنحاز لبعضها البعض
الزعابي
الخميس، 08-04-2021 07:22 ص
اشتياق اولاد زايد للصهاينة لا حدود له ربما يزيد عن الشبق