سياسة عربية

رجال أعمال فلسطينيون يطلقون قناة "راجعين" التلفزيونية

قناة "راجعين" التلفزيونية تسلط الضوء على قضايا اللاجئين الفلسطينيين حول العالم- (عربي21)
قناة "راجعين" التلفزيونية تسلط الضوء على قضايا اللاجئين الفلسطينيين حول العالم- (عربي21)

أعلن عدد من رجال الأعمال الفلسطينيين عن إطلاق البث التجريبي لقناة تلفزيونية أطلقوا عليها اسم قناة "راجعين"، في أول أيام شهر رمضان، وحددوا وظيفتها في الاشتغال على شؤون الجاليات الفلسطينية حول العالم ومخيمات اللجوء.
 
وقال بلاغ صحفي صادر عن إدارة القناة اليوم الأحد، أرسلت نسخة منه إلى "عربي21"، إن "قناة راجعين تهدف إلى التعريف بالجاليات الفلسطينية حول العالم ومؤسساتها، وشخصياتها، وإنجازاتها، وتحقيق التواصل والتكافل بين أبنائها في الداخل والخارج، وتسلط الضوء على واقع الفلسطينيين في مخيمات اللجوء، وتسعى إلى المساهمة في تحسين ظروف حياتهم".

وحول هوية القناة قال البلاغ: "قناة (راجعين) هي شركة مساهمة محدودة متخصصة في الإنتاج والخدمات الإعلامية، يديرها مجموعة من رجال الأعمال الفلسطينيين، وتلتزم بالمبادئ المهنية للعمل الإعلامي، وتخاطب جميع الشرائح، وتعبر عن كافة أطياف ومكونات الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، وتسعى لأن تكون الملتقى الإعلامي والتجاري والاجتماعي والثقافي للجاليات الفلسطينية".

وستكون قناة "راجعين"، وفق ذات البلاغ، أول قناة تلفزيونية فلسطينية وعربية، تبث محتواها على مدار الساعة، على نظام "WEB TV" وكذلك نظام البث التلفزيوني "IPTV"، والذي يمكن مشاهدته في أي وقت ومن أي مكان حول العالم.

ويبلغ إجمالي عدد اللاجئين الفلسطينيين حاليا، حوالي 5.6 مليون، وفق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأممية (الأونروا) عام 2019، ويتوزعون في مخيمات بالضفة الغربية وقطاع غزة، وسوريا ولبنان والأردن، وفي مختلف أنحاء العالم.

 


التعليقات (0)

خبر عاجل