سياسة عربية

جيش السودان يعيد 60 جنديا إثيوبيا الاثنين.. اعتقلهم بالفشقة

ذكرت مصادر سودانية أن التجهيزات العسكرية والإدارية اكتملت للإفراج عن 60 من الأسرى الإثيوبيين- جيتي
ذكرت مصادر سودانية أن التجهيزات العسكرية والإدارية اكتملت للإفراج عن 60 من الأسرى الإثيوبيين- جيتي

كشفت مصادر عسكرية سودانية، أن الجيش السوداني يعتزم إعادة 60 جنديا إثيوبيا الاثنين المقبل، والذين جرى اعتقالهم خلال اشتباكات متقطعة على الحدود بين البلدين منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.


ونقل موقع "سودان تربيون" المحلي، عن مصادر عسكرية وصفها بـ"الموثوقة"، أن عملية التسليم المرتقبة كان يفترض أن تتم السبت بمدينة القلابات السودانية، لكن تقرر تأجيلها إلى الاثنين المقبل لمزيد من الترتيبات الفنية.

 

اقرأ أيضا: السودان يحذر من حرب مياه "فظيعة" مع إثيوبيا


وذكرت المصادر ذاتها، أن التجهيزات العسكرية والإدارية في قيادة الفرقة الثانية مشاة، اكتملت للإفراج عن 60 من الأسرى الإثيوبيين التابعين للجيش ومليشيات الأمهرا، مشيرة إلى أن تلك العناصر جرى توقيفها بواسطة الاستخبارات العسكرية داخل الأراضي السودانية في منطقتي الفشقة الكبرى والصغرى.


وأكدت أن هذه العناصر تورطت في عمليات عسكرية تستهدف زعزعة أمن المزارعين والرعاة السودانيين على مدى الأشهر الستة الماضية، موضحة أن خطوة تسليمهم تؤكد حرص القوات المسلحة السودانية على الانفتاح والسلم المجتمعي وحسن الجوار.


وتابعت: "تثبت حرص الجيش السوداني وقوات الاحتياط على إنفاذ البروتوكولات المشتركة بين البلدين"، لافتة إلى أن عملية التسليم ستتم بحضور لجنة أمنية من إقليم الأمهرا، المحاذي لولاية القضارف شرق السودان.

التعليقات (0)

خبر عاجل