حول العالم

شاهد صلاة التراويح باليوم الأول لرمضان بالأقصى والحرم المكي

أداء صلاة التراويح بالمسجد الحرام- واس
أداء صلاة التراويح بالمسجد الحرام- واس

أقيمت صلاة التراويح في الحرمين القدسي والمكي، في اليوم الأول من رمضان، وسط إجراءات احترازية بسبب أزمة كورونا.

 

ومنذ أيام، عدة حرص شبان البلدة القديمة في القدس على تزيين أزقتها الموصلة للمسجد الأقصى المبارك، استعدادا لرمضان، وإقامة صلاة التراويح في الأقصى، حيث قاموا بتعليق الزينة المضاءة على المنازل القديمة، وفوق الطريق الضيق بينها المؤدي للمسجد.

وقال المواطن المقدسي علي الكيلاني لـ"عربي21"، إن هذه الزينة تعطي أجواء ساحرة للبلدة ولمحيط المسجد؛ حيث تشد الأطفال والزائرين وحتى سكان البلدة نفسها وتعكس أجواء مختلفة تنذر بحلول شهر رمضان المبارك.

 

اقرأ أيضا: المسجد الأقصى يفتح أبوابه للصائمين.. "فرحة غامرة" (شاهد)

ورأى أن كل هذه التحضيرات كانت كفيلة بأن تنسي المقدسيين غيابهم عن المسجد العام الماضي في شهر رمضان بسبب انتشار فيروس كورونا، مبينا أن الاحتلال استغل هذا الإغلاق لزيادة سيطرة المستوطنين على المسجد، واقتحامه بشكل مكثف، والقيام بانتهاكات مستمرة مثل إجراء مسح داخله واقتحام مصلى باب الرحمة بشكل مستمر، وغير ذلك من الاعتداءات.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وأدى المصلون في الحرم المكي، مساء الثلاثاء، ثاني صلاة تراويح بشهر رمضان في اليوم الأول للصيام، ضمن إجراءات احترازية، وبأعداد قليلة مقارنة بالمعتاد، وسط تشديدات من الجهات المعنية بتنظيم شؤون الحرم بسبب كورونا.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، صورا من صلاة التراويح في المسجد، مؤكدة على أن "الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي كثفت عمليات التطهير والتعقيم والتشغيل".

 

اقرأ أيضا: التراويح برمضان.. عودة للمساجد بـ8 دول عربية وغياب في 5

وأضافت أن الجهات المعنية "قامت على تنظيم الساحات، وتنظيم حركة تنقلهم داخل المسجد الحرام وساحاته عبر مراقبين، موزعين على الممرات الرئيسة والفرعية؛ وذلك لضمان نجاح عمليات التفويج، وتحقيق متطلبات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية داخل المسجد الحرام".
 

 

 

 

 

 

 

 
التعليقات (0)